اعتقال قاتل بن لادن!

أخبار العالم

اعتقال قاتل بن لادن!أسامة بن لادن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjhe

كشفت الشرطة الأمريكية عن أن جنديا سابقا في البحرية الأمريكية يدعي أنه صاحب الرصاصة التي قتلت زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن، قد اعتقل للاشتباه في قيادته سيارته وهو مخمور.

وأفاد جورج سكوليتش نائب رئيس إدارة حماية القانون في بوتي سيلفر بو، في ولاية مونتانا الأمريكية، الجمعة 8 أبريل/نيسان، بأن روب أونيل ذا الـ39 عاما، بدا ثملا وهو يجلس على مقعد القيادة أمام متجر في بوتي غرب الولاية.

وأضاف سكوليتش أن أونيل رفض الخضوع لاختبار الكشف عن نسبة الكحول في الدم، واعتقل بتهمة القيادة تحت تأثير الخمر، وهي المخالفة الأولى من هذا النوع التي يرتكبها، وأودع السجن قبل إطلاق سراحه بكفالة مالية قدرها 685 دولارا، فيما لم يتسن الوصول إلى أونيل المقيم الآن في دالاس للاستفسار منه حول الحادث.

وقال سكوليتش إن أونيل لم يتم ضبطه وهو يقود السيارة مخمورا، فيما تتيح التشريعات المرعية في مونتانا اعتقال أي شخص يضبط مخمورا على مقعد السائق، حتى ولو كانت السيارة متوقفة.

وشد أونيل اهتمام الرأي العام حين كشف لصحيفة "واشنطن بوست" سنة 2014، عن أنه هو من أطلق الرصاصة القاتلة على جبين بن لادن، خلال مداهمة القوات البحرية الخاصة الأمريكية مسكن بن لادن في باكستان.

وقالت "واشنطن بوست" إن أونيل اعترف بأن بن لادن أصيب بعيارات نارية أطلقها اثنان آخران على الأقل من عناصر القوة الأمريكية التي اقتحمت منزله، وأن  أحدهما كان ماث بيسونيتي، صاحب كتاب عن عملية تصفية بن لادن صدر سنة 2012.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون