أنباء عن إعدام 175 عاملا سوريا خطفهم "داعش" من معمل إسمنت البادية

أخبار العالم العربي

أنباء عن إعدام 175 عاملا سوريا خطفهم ريف دمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hje5

تناقلت وسائل إعلام أنباء عن إعدام 175 عاملا سوريا خطفهم داعش من معمل للاسمنت في ريف دمشق، بينما نفت مصادر بالجيش السوري إصداره أي بيان بشأن مقتل العمال المختطفين بيد داعش.

ونقلت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء الجمعة 8 أبريل/نيسان عن مصدر عسكري قوله: "إن الجيش لم يصدر أي بيان حول مصير العمال الذين اختطفهم تنظيم "داعش" الإرهابي من شركة إسمنت البادية الواقعة شمال شرق منطقة ابو الشامات بريف دمشق الشرقي".

وكانت وكالة "رويترز" قد تحدثت نقلا عن مصادر عسكرية سورية أن تنظيم "داعش" أعدم 175 عاملا خطفهم من مصنع للأسمنت شمال شرق دمشق في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

من جانب آخر، ذكرت وكالة "سبوتنيك" نقلا عن "أنباء شبه مؤكدة" أن المجزرة نُفّذت خلال هجوم شنه التنظيم على المنطقة يوم 6 أبريل/نيسان الجاري.

وأوضحت الوكالة أن نحو 250 موظفا وعاملا كانوا داخل المصنع وقت الهجوم، وتمكن 75 منهم من الفرار، فيما قتل الآخرين بسبب انتماءاتهم المذهبية.

وكانت السلطات السورية قد اتهمت التنظيم باختطاف نحو 300 عامل من معملي إسمنت البادية والمعمل الصيني في مدينة الضمير في ريف دمشق.

بدوره نقل مراسلنا عن مصدر في وزارة الصناعة السورية أن عدد العمال الذين فقد الاتصال معهم من معمل إسمنت البادية في الضمير بريف دمشق إثر الهجوم الذي تعرضت له المدينة من قبل "داعش" بلغ 300 شخص.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية