"فيس بوك" تعلن عن تحديثات كبيرة لخدمة البث المباشر

العالم الرقمي

"فيس بوك" تعلن عن تحديثات كبيرة لخدمة البث المباشر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjbn

أعلن مارك زوكربيرغ مؤسس "فيسبوك" عن توسيع نطاق خدمة البث المباشر لفيديوهات "فيس بوك لايف" أو Facebook Live وإدخال تحديثات كبيرة عليها لتصبح أكثر تفاعلا مع المستخدمين.

وقال زوكربيرغ "نطلق خدمة (فيس بوك لايف) للجميع، وهي تسمح بإنتاج الفيديوهات بسهولة وتبادلها ومشاهدتها في الوقت الحقيقي".

وتوفر هذه التحديثات للمستخدمين إمكانية البث المباشر ضمن "مجموعات فيس بوك" Facebook Groups و "أحداث فيس بوك" Facebook Events.

كما توفر حتى إمكانية إرسال دعوة إلى الأصدقاء مباشرة ضمن أي بث مباشر للانضمام والمتابعة، وهناك خريطة لكل الذين يقومون بالبث المباشر حول العالم.

كما تدعم الخدمة ردود الفعل المباشرة Live Reactions التي تسهل التفاعل مع المشاركين الآخرين، وتعديل الفيديو في أثناء مشاهدته، مثل إمكانية استخدام مرشحات الألوان وكذلك الرسم أو الكتابة على الفيديوهات مباشرة.

وأول ما ستتم ملاحظته في تطبيق الفيس بوك عند تفعيل الخدمة هو إزالة أيقونة الماسنجر، وظهور أيقونة بدء البث المباشر محلها، لتجعل الوصول إلى الميزة أسهل من السابق.

وفي أثناء مشاهدة البث المباشر، يمكن للمستخدم التعبير عن ردة فعله بواسطة الرموز التعبيرية الجديدة التي ستظهر على الشاشة في الزمن الفعلي.

وللترويج المستخدمين وللبث المباشر الخاص بهم هناك خريطة خاصة بمن يقوم بالبث في 60 دولة حول العالم، يمكن الوصول إليها من موقع فيس بوك، وفي كل فيديو يشاهده المستخدم هناك زر لدعوة صديق من دون ذكره في التعليقات.

وستتاح هذه التحديثات والمزايا الجديدة تدريجياً حول العالم في الدول التي تدعم حالياً خدمة البث المباشر على فيس بوك، علما أن هناك عشرات الدول لا تدعم هذه الخدمة بعد.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون