دخول الشاحنات الذاتية القيادة إلى طرقات أوروبا (فيديو)

عالم السيارات

دخول الشاحنات الذاتية القيادة إلى طرقات أوروبا (فيديو)دخول الشاحنات الذاتية القيادة إلى طرقات أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjbi

وصل أكثر من عشر شاحنات ذاتية القيادة ومحدثة من قبل 6 من أكبر الشركات المصنعة في أوروبا إلى روتردام في هولندا بعد الحديث عن أن هذه الشاحنات ستشكل مستقبل النقل الحديث.

وتحوي "قافلة الشاحنات" المرسلة اثنين أو ثلاثا من الشاحنات الذاتية الحركة والمرتبطة لاسلكيا بالشاحنة القائدة للحركة لتحديد الطريق والسرعة.
وكانت قد غادرت الشاحنات المصانع المتواجدة في مناطق بعيدة من السويد وجنوب ألمانيا، ووصلت يوم الأربعاء 6 أبريل/نيسان في تجربة تعتبر الأولى من نوعها بالنسبة لشاحنات ذاتية القيادة تعبر الحدود.
وتوفر هذه الشاحنات ضمانات للنقل السليم والكفاءة العالية في الحركة، حيث أن الارتباط اللاسلكي بين الشاحنات يوفر إمكانية التوقف في وقت واحد من أجل الحفاظ على المسافات فيما بينها، وهذه الطريقة في النقل تتيح تحرير المزيد من المساحة على الطريق السريع من أجل المركبات الأخرى.
هذا وتسير "قافلة الشاحنات" بسرعة متناسقة وموحدة، وبالتالي تساعد إلى حد كبير في تنسيق حركة المرور على الطرق المزدحمة في أوروبا، ولكن بالرغم من ذلك أثارت هذه الشاحنات قلق بعض الخبراء إزاء إمكانية تأثيرها على قيادة سائقي المركبات الأخرى.
ويوضح تقرير صادر عن معهد الهندسة وتكنولوجيا الأبحاث في هولندا، أن سلوك سائقي المركبات العادية يتغير في القيادة عند استخدام نفس الطرق التي تسير عليها الشاحنات الذاتية القيادة.
ومع ذلك، يقول العديد من الخبراء أن السيارات الذاتية القيادة تقلل فعليا من مخاطر الحوادث، كما أن أجهزة الكمبيوتر قادرة على قيادة المركبات على نحو أسرع بكثير من البشر.
ويتم وضع البرامج المستخدمة في توجيه السيارات والشاحنات الذاتية القيادة لتكون على درجة عالية من الدقة، وهي بحاجة إلى صيانة دورية من أجل ضمان عدم وقوع أخطاء في حركة المركبات الذاتية القيادة. وتم أيضا اختبار الشاحنات في مجال تطبيق أسلوب قراءة "لغة الجسد" وذلك للتواصل مع سائقي باقي المركبات والتعرف على توجهاتهم في القيادة.
وإن الشاحنات التي تم إرسالها يوم الأربعاء ما تزال نصف آلية (ذاتية القيادة ولكن ليس بشكل كامل)، حيث أن مساعدة الإنسان ما تزال مطلوبة على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر توفر للشاحنات أسلوب القيادة الذاتية.
وتشمل الصعوبات التي تواجه قوافل الشاحنات الذاتية القيادة، عدم توحيد اللوائح في جميع أنحاء قارة أوروبا من أجل تمكين هذه القوافل من التواصل مع الشاحنات المختلفة على الطريق.


المصدر: ديلي ميل