شرطة كولونيا تتلقى أوامر بحذف كلمة "اغتصاب" من تقريرها حول أحداث ليلة رأس السنة

أخبار العالم

شرطة كولونيا تتلقى أوامر بحذف كلمة شرطة كولونيا تتلقى الأوامر بحذف كلمة "اغتصاب" من تقريرها حول أحداث ليلة رأس السنة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjbd

ذكرت شرطة مدينة كولونيا الألمانية، التي شهدت اعتداءات جماعية ضد النساء ليلة رأس السنة الماضية، أنها تلقت أوامر بحذف كلمة "اغتصاب" من تقريرها الأولي حول التحقيق في تلك الأحداث.

وقال أحد الضباط في شرطة كولونيا بولاية الراين-وستفاليا، لصحيفة "إكسبرس" المحلية، إنهم تلقوا اتصالا هاتفيا من المركز للرقابة على الشرطة في الولاية، والذي أمرهم برفع التقرير بعنوان "أعمال الاغتصاب والتحرش الجنسي والسرقة المرتكبة من قبل مجموعة كبيرة للأجانب"، أو حذف كلمة "الاغتصاب" منه.

من جهتها، رفضت الشرطة تنفيذ الأمر فأبقت كلمة "اغتصاب" في التقرير.

وأثناء الاتصال الهاتفي مع شرطة كولونيا، أبلغها المركز للرقابة بأن هذا الأمر يعتمد على قرار وزارة الداخلية بولاية الراين-فستفاليا، ما أدى إلى تلقي وزير الداخلية بالولاية، "رالف ياغر"، دعوات إلى الاستقالة، على لسان بعض المعارضين في حكومة ولايته، حسبما نقلت صحيفة "اندبندنت" البريطانية عن وسائل إعلام ألمانية.

لكن متحدثا باسم ياغر نفى، في حديث مع صحيفة "Westdeutsche Allgemeine Zeitung"، أن يكون وزير الداخلية وراء الأمر بحذف كلمة "اغتصاب" من التقرير الشرطة، مشيرا إلى أن إخفاء جرائم الاغتصاب التي جرت ليلة رأس السنة في كولونيا، ليس أمرا صحيحا.

مع ذلك، أكد المتحدث إجراء مناقشات بين المركز للرقابة في ولاية الراين-وستفاليا وشرطة كولونيا، بخصوص "تصنيف" تلك الاعتداءات.

المصدر: اندبندنت