خوذة ذكية لكشف الطريق خلف راكبي الدراجات النارية

العالم الرقمي

خوذة ذكية لكشف الطريق خلف راكبي الدراجات الناريةخوذة مزودة بكاميرات ذات دقة عالية لضمان أمان راكبي الدراجات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj9t

للتقليل من المخاطر المحيطة براكبي الدراجات النارية في ساعات الذروة صممت شركة استرالية خوذة جديدة، أملا في جعل الأمور أكثر أمنا لراكبي الدراجات.

 وكشفت شركة " Cyclevision" الأسترالية النقاب عن تصميم الخوذة الجديدة الخفيفة الوزن، حيث تضم اثنتين من الكاميرات الفائقة الجودة والمدمجة في إطارها ويمكنها بث اللقطات من الكاميرا الخلفية إلى هاتف ملحق بالمقود.

وتأتي الكاميرات مدعومة ببطارية "ليثيوم بوليمر" تعمل لمدة خمس ساعات وقابلة لإعادة الشحن، وتوجد الكاميرا الأولى من الأمام على مستوى الجبهة والثانية من الخلف، وهما بدقة 1080 بيكسل، وتسجل كل شيء من الاتجاهين بزاوية 160 درجة لمدة 4.5 ساعات بشكل مستمر وتقوم بتخزين التسجيلات على بطاقة ذاكرة بسعة 32 غيغا بايت.

خوذة مزودة بكاميرات بدقة عالية لضمان أمان راكبي الدراجات

وتتيح الشركة سعة تخزينية تصل إلى 256 غيغا بايت لأجل تخزين أفضل للبيانات. ووفقا لـ " Cyclevision" فإن الخوذة تزن 280 غراما بالإضافة إلى أن جميع مكوناتها مضادة للماء.

ويتم توصيل الخوذة بمنفذ "USB" للحصول على اللقطات التي صورتها الكاميرات، حيث يمكن نقل جميع المحتويات بسهولة إلى الكمبيوتر المحمول.

ومن أهم ما يميز الخوذة وجود اتصال واي فاي عبر توصيل الهاتف الموجود على المقود بالكاميرا الخلفية للخوذة، ويمكن للراكب تتبع مدى قرب الشاحنات منه

خوذة مزودة بكاميرات بدقة عالية لضمان أمان راكبي الدراجات

 وفيما يرى البعض أن هذا الأمر يعد إلهاءً للراكب، يجد الدراجون في الشوارع الملتوية في لندن أن الخوذة مفيدة حيث أن رؤية مدى قرب الشاحنات منهم تساعد على تجنب وقوع حوادث.

ومن المقرر طرح الخوذة للبيع خلال الصيف المقبل، ولم يتم الإعلان عن السعر حتى الآن.

المصدر: "ديلي ميل"

فيسبوك 12مليون