الدفاع الروسية: الطائرات الروسية تغير على مواقع "جبهة النصرة" في ضواحي حلب

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية: الطائرات الروسية تغير على مواقع أحد عناصر "جبهة النصرة"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj8k

أغارت الطائرات الروسية على مواقع "جبهة النصرة" في ضواحي حلب وأفاد مركز المصالحة أن مسلحي "جبهة النصرة" و"داعش" واصلوا محاولاتهم مهاجمة المراكز السكنية ومواقع الجيش السوري.

وأوضح المركز أنه بعد التمهيد بالقصف المدفعي، هاجم حوالي 1500 مسلح من "جبهة النصرة" بدعم من 3 دبابات و20 سيارة مسلحة بالمدافع الرشاشة الثقيلة، مواقع الأكراد في حي الشيخ مقصود في حلب منطلقين من الأشرفية والشبابي.

ونجم عن القصف مقتل 18 مدنيا بينهم أطفال، وكذلك 11 مقاتلا كرديا وأصيب بجروح 36 شخصا.

وردا على ذلك، قامت الطائرات الحربية الروسية بقصف مواقع "جبهة النصرة" في اطراف حلب وأفشلت الهجوم.

كما قام مسلحو " جيش الإسلام "، في ريف حمص، بقصف مواقع الجيش السوري بقذائف الهاون، ومع ذلك لم تقم القوة الجوية الروسية وسلاح الجو السوري بتنفيذ أية غارات جوية ضد مواقع الفصائل التي أعلنت انضمامها للهدنة.

وتتوارد أنباء، عبر خط الهاتف الساخن في مركز المصالحة الروسي، عن زيادة أعداد عناصر "جبهة النصرة" في حلب.

وتقول المعلومات إن مجموعة من 90 مسلحا وصلت إلى حي الأشرفية قادمة من بشانتارا، ما يشير إلى قيام الإرهابين بالتحضير لهجوم شامل كبير.

وفي هذا السياق ازداد قصف عناصر "جبهة النصرة" لقريتي برج الريح وحندرات، كما حاول مسلحو "داعش" احتلال مطار الضمير العسكري الواقع على بعد 40 كلم عن دمشق، لكنهم تراجعوا بعد أن تعرضوا لخسائر كبيرة .

وتواصل مجموعات تنتمي إلى " أحرار الشام" قصف مواقع الجيش السوري بقذائف الهاون في مناطق محافظة اللاذقية، ونجم عن القصف مقتل عسكري سوري وجرح 11 آخرين.

وفي ريف حلب تمكن الإرهابيون من إسقاط طائرة حربية سورية من طراز "سو-22" كانت تنفذ عملية استطلاع جوي.

وأعلن المركز أن عدد البلدات المنضمة إلى الهدنة في سوريا، بقي 58 أي دون تغيير، فيما تتواصل المفاوضات حول المصالحة مع ممثلي إحدى البلدات في محافظة حماة.

وأكد المركز أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي حول الانضمام إلى نظام وقف القتال، مع قادة فصيلين من فصائل المعارضة المسلحة في ريف دمشق ومحافظة حماة، موضحا أن عدد الفصائل التي أعلنت التزامها بشروط وقف النار ارتفع إلى 47 فصيلا.

وبشكل عام، يجري الالتزام بنظام وقف إطلاق النار في غالبية مناطق سوريا. وخلال يوم أمس تم تسجيل 4 انتهاكات (3 في اللاذقية وواحد في حمص).

وفي إطار عملية تقديم المساعدات الإنسانية، قام مركز المصالحة الروسية بتقديم الهدايا للأطفال في دور الأيتام بحلب. واستخدمت القيادة السورية النظم المظلية الروسية لإلقاء المساعدات الإنسانية لسكان دير الزور المحاصرين من قبل مسلحي جبهة النصرة وداعش.

وقامت وحدة نزع الألغام الروسي، أمس الثلاثاء، بتطهير أكثر من 20 هكتارا في القسم التاريخي من مدينة تدمر. وتم استخدام الروبوتات لتطهير 3 هكتارات. وخلال ذلك، تمكن عناصر الوحدة من إبطال مفعول 152 عبوة ناسفة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية.