الدفاع الروسية تقترح تزويد كل الطائرات المدنية بمنظومات حماية من الصواريخ النقالة

العلوم والتكنولوجيا

الدفاع الروسية تقترح تزويد كل الطائرات المدنية بمنظومات حماية من الصواريخ النقالةمنظومة "ريتشاغ" للحرب الالكترونية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj7p

ستتزود كل الطائرات المدنية الروسية مستقبلا بمنظومات حماية من الصواريخ المنقولة التي يستخدمها الإرهابيون.

أعلن ذلك نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف يوم 6 أبريل/نيسان في أثناء زيارته الميدانية لمصنع قازان للالكترونيات البصرية .

وقال بوريسوف إن خطا تكنولوجيا تم إطلاقه اليوم سيقوم بإنتاج وسائل لحماية المروحيات والطائرات من الصواريخ النقالة المضادة للجو. ويتوقع أن ينتج المصنع سنويا حوالي 100 منظومة من هذا النوع.

وقال بوريسوف إن الطائرات الحربية والخاصة وطائرات النقل الروسية تزود حاليا بمنظومات "فيتيبسك" المخصصة للحماية من الصواريخ. أما منظومة "بريزيدنت – أس" فتزود بها كل الطائرات والمروحيات الحكومية.

وقد اثارت تلك الأجهزة، حسب قول نائب وزير الدفاع، اهتماما لدى الشركات الإسبانية التي أعربت عن رغبتها في شراء تكنولوجيا انتاجها.

هذا وأعلن يوري بوريسوف أن المشترين الأجانب واقفون بالطابور في انتظار شراء وسائل الحرب الالكترونية الروسية مثل منظومة "كراسوخا" و منظومة "موسكو".

وأوضح قائلا:" الطلب على وسائل الحرب الالكترونية الروسية كبير جدا في الأسواق الخارجية". وأضاف أن منظومة "ريتشاغ" التي تستخدم في الحرب الالكترونية والمحمولة بالمروحية لا تحظى بكثرة طلب اقتنائها في وحدات جيشنا وحسب، بل في جيوش أخرى أيضا.

المصدر: نوفوستي