اعتقال إسرائيليين في رومانيا بتهمة تهديد مسؤولة مكافحة الفساد

أخبار العالم

اعتقال إسرائيليين في رومانيا بتهمة تهديد مسؤولة مكافحة الفسادعناصر الأمن الروماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj7i

اعتقلت السلطات الرومانية، الأربعاء 6 أبريل/نيسان، شخصين يعملان في شركة أمنية إسرائيلية لمحاولتهما مضايقة رئيسة الوكالة الوطنية لمكافحة الفساد وقرصنة رسائل البريد الإلكتروني خاصتها.

وأصدرت السلطات مذكرة اعتقال، الأحد 3 أبريل/نيسان، بحق البلجيكي ديفيد غيكلوفيتز والإسرائيلي المولد رون فاينر الذي يحمل جواز سفر فرنسيا، ويعمل الاثنان في شركة "بلاك كيوب" الإسرائيلية.

وقالت ميخائيلا بوريم، المتحدثة باسم مكتب مكافحة الجريمة المنظمة إنه "تم فتح تحقيق واعتقل الشخصان"، فيما قالت لورا كوفيسي، رئيسة الإدعاء في المديرية الوطنية لمكافحة الفساد في رومانيا، إن القضية "ترتبط بمحاولة مضايقة فاشلة".

وترأس كوفيسي (42 عاما) حملة غير مسبوقة لمكافحة الفساد في أفقر دول أوروبا. وجاء في مذكرة الاعتقال أن المتهمين أسسا في مارس/آذار "جماعة إجرامية تهدف إلى تشويه سمعة كوفيسي".

ويشتبه بأنهما تعمدا مضايقة ثلاثة أشخاص مقربين منها "ووجها العديد من التهديدات عبر مكالمات هاتفية وقرصنوا رسائل إلكترونية، على أمل الكشف عن أعمال فساد محتملة".

ويعمل في "بلاك كيوب" عدد من العناصر السابقين في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد". وبحسب موقعها، فإن الشركة توظف أناسا "ذوي خبرة عالية تدربوا في وحدات النخبة العسكرية والاستخباراتية الإسرائيلية".

المصدر: أ ف ب