موسكو تجمع رئيسي أركان جيشي أرمينيا وأذربيجان لوقف حرب قره باغ

أخبار العالم

موسكو تجمع رئيسي أركان جيشي أرمينيا وأذربيجان لوقف حرب قره باغمدينة غادروت في قره باغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj5t

أعلن وزير دفاع أرمينيا عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار على خط التماس في قره باغ، وذلك في لقاء رئيسي أركان القوات المسلحة لأرمينيا وأذربيجان في موسكو الثلاثاء.

وصرّح سيران أغانيان وزير دفاع أرمينيا الأربعاء 6 أبريل/نيسان في اجتماع للحكومة الأرمينية أن رئيسي أركان القوات المسلحة لأرمينيا وأذربيجان التقيا في موسكو الثلاثاء، وتوصلا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار على خط التماس في قره باغ.

وأعلنت قيادة جيش ناغورني قره باغ الأربعاء أن الليلة الماضية كانت أول ليلة سلمية منذ يوم السبت على خط التماس في الإقليم، وتم الالتزام بصورة عامة باتفاق وقف إطلاق النار منذ الساعة 12 تاريخ 5 أبريل.

كما أصدرت وزارة دفاع أذربيجان بيانا جاء فيه أن القوات المسلحة الأذربيجانية تلتزم باتفاق الهدنة في منطقة النزاع التزاما صارما.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا تبذل جهودا كبيرة لتهدئة الوضع في منطقة النزاع، وما لقاء رئيسي الأركان إلا جانب من المساعي، واليوم الأربعاء يتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى باكو حيث يلتقي نظيريه الأذربيجاني والإيراني.

ومن المرحج أن تكون تسوية الأزمة في قره باغ أحد المحاور الأساسية للمباحثات الثلاثية التي تعقد الخميس.

إلى ذلك سيلتقي لافروف نظيره الأرميني إدوارد نالبانديان في موسكو الجمعة 8 أبريل.

بوتين يبحث الوضع في قره باغ مع نزاربايف

أعلن الكرملين أن الرئيسين الروسي بوتين والكازاخستاني نزاربايف بحثا الوضع في قره باغ وسبل حل الأزمة سلميا في حديث هاتفي، وأبلغ الرئيس بوتين نظيره الكازاخستاني بخطوات الوساطة التي قامت بها موسكو لتطبيع الوضع في منطقة النزاع.

المصدر: وكالات روسية