غرفة العمليات المشتركة في حلب: نيران جهنم تفتح قريبا على الجماعات المسلحة في كافة الجبهات

أخبار العالم العربي

غرفة العمليات المشتركة في حلب: نيران جهنم تفتح قريبا على الجماعات المسلحة في كافة الجبهاتغرفة العمليات المشتركة في حلب: نيران جهنم تفتح قريبا على الجماعات المسلحة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj2n

كشف موقع "العهد" الإخباري التابع لحزب الله، الثلاثاء 5 أبريل/نيسان عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم الجيش السوري وحلفاءه لقيادة العمليات العسكرية في حلب وريفها.

وحسب الموقع أكّدت "غرفة العمليات" أن "نيران جهنم ستفتح في القريب العاجل على الجماعات المسلحة في كافة الجبهات، شمالا وجنوبا وغربا"، وطلبت من الأهالي المدنيين في مناطق تواجد المسلحين والأرياف أن يبتعدوا عن الأماكن المرشحة لتكون جبهات معارك، "لأن الساعات والأيام القادمة ستحمل في طياتها معارك مدمرة لكل من بنى آماله وتواطأ مع الخارج وخرق الهدنة، وسيشهد هؤلاء معارك ستكون مدمرة لهم بقيادة الجيش السوري ومن خلفه الأصدقاء".

ونقل الموقع عن القائد الميداني لغرفة العمليات المشتركة في حلب أنه تم تشكيل الغرفة في الساعات الـ 48 الماضية، ووصلت كافة القوات المقاتلة والوحدات الخاصة إلى حلب.

وقال إن كافة "القوات الروسية وقوات حزب الله والإيرانيين وصلوا إلى حلب وستكون المعارك درس عبرة لجبهة النصرة ومن معها، وما القصف والنيران في الـ 48 ساعة الأخيرة سوى البداية والدليل على جدية وقدرة الجيش وحلفائه".

وأضاف القائد الميداني أن الموقف منذ البداية كان التأكيد على أن المعارك ليست في مصلحة أحد، والمواطنين هم المتضرر الأكبر، لذلك عمل الجيش والحلفاء على احترام ودعم الهدنة، وطوال فترة سريانها قام الجيش وحلفاؤه بالرد فقط على الخروقات.

واتهم القائد جبهة النصرة بأنها خدعت الفصائل المسلحة وأدخلتها معها في خرق كبير للهدنة، وسعته إلى الريف الشمالي والغربي لحلب، معبرا عن الدهشة لانسياق الجماعات المسلحة، التي وقعت الهدنة، خلف جبهة النصرة.

المصدر: العهد