الجيش الروسي يشهد تدريبات القوات البحرية وقوات الصواريخ والقوات الخاصة

أخبار روسيا

الجيش الروسي يشهد تدريبات القوات البحرية وقوات الصواريخ والقوات الخاصةالإنزال البحري للوحدات الخاصة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj28

تُجري وحدات المشاة البحرية التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي اليوم 5 أبريل/نيسان تدريبات تكتيكية، باستخدام الذخائر الحية، على الإنزال البحري بمشاركة كتيبة مشاة بحرية.

وتشارك في التدريبات أيضا 80 قطعة من الآليات الحربية وما يزيد عن 10 سفن حربية ومساعدة.

وسيتم إنزال الكتيبة في منطقة التدريبات بواسطة طائرات النقل " آن – 26" التابعة للأسطول. أما الإنزال البحري فستحققه سفن الإنزال الكبيرة.

أعلان الاستنفار القتالي في وحدة لقوات الصواريخ الاستراتيجية

قال ناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إن وحدة "تاتيشيف" في قوات الصواريخ الاستراتيجية المرابطة في مقاطعة ساراتوف ستشهد اليوم تدريب رجال الصواريخ على تنفيذ مهام الدرجات العالية للاستعداد القتالي التي تقضي بتنفيذ مهام التأمين الهندسي والوقاية من المواد الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية، ناهيك عن مهام مكافحة الإرهاب.

ويشارك في التدريبات أكثر من 10 آلاف فرد و1000 قطعة من الآليات الحربية.

تدريب القوات الخاصة على الإنزال الجوي

باشرت وحدات القوات الخاصة اليوم بالتعاون مع الطائرات التكتيكية وبدعم من القوات البرية، باشرت بإجراء تدريبات تكتيكية خاصة على الإنزال الجوي في ضواحي مدينة بسكوف بغرب روسيا.

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي العقيد إيغور مورانوف إن أفراد القوات الخاصة سيتدربون خلال 4 أيام على شحن الآليات الحربية في طائرات النقل والمروحيات العسكرية وألإنزال منها.

وأضاف إن عمليات أنزال أفراد القوات الخاصة ستتحقق من طائرات النقل ومروحيات "مي – 8 آ أم" باستخدام المظلات، أو مباشرة من المروحية لدى هبوطها في منطقة الإنزال. وقال إن مروحيات "مي – 24" ستحقق دعما ناريا لعملية الإنزال.

 

أطقم منظومات الدفاع الجوي تدمر طائرات وصواريخ مجنحة للعدو الافتراضي

قامت وحدات الدفاع الجوي المرابطة في مقاطعات نيجني نوفغورود وبيلغورود وفورونيج الروسية بمسيرة طويلة إلى مقاطعة كورسك الروسية، حيث صدت غارات جوية قامت بها مروحيات العدو الافتراضي وصواريخه الباليستية والمجنحة. وذلك باستخدام منظومات "تور – أم 1" للصواريخ المضادة للجو ومنظومتي "تونغوسكا" للصواريخ والمدافع، و"ستريلا – 10" النقالة.

أما رجال الصواريخ لفوجي صواريخ "أس – 300" في المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي فسيتم تدريبهم على اكتشاف الطائرات والصواريخ المجنحة للعدو الافتراضي في ميدان "توليمبا" التدريبي  بجمهورية بورياتيا بشرق روسيا.

وقال العقيد إيغور مورانوف إن المرحلة الرابعة للتدريبات ستشهد في نهاية الأسبوع القادم إطلاقا حيا لصواريخ "أس – 300".

راجمات الصواريخ تدمر أهداف العدو الافتراضي

دمرت وحدات راجمات الصواريخ "سميرتش" من جزيرة ساخالين بذخائر حية عيار 300 ملم أهداف العدو الافتراضي. وذلك في أثناء التدريبات التي أجريت في ميدان "كابوستين يار" في مقاطعة "استراخان" الروسية.

 

المصدر: وكالات روسية