طرقات سريعة تمتد لعشرات آلاف الكيلومترات ستفتتح في روسيا

عالم السيارات

طرقات سريعة تمتد لعشرات آلاف الكيلومترات ستفتتح في روسياطرقات سريعة جديدة في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hixg

ستظهر في روسيا آلاف الكيلومترات من الطرقات السريعة، حيث أعدت شركة "أفتودور" الحكومية لطرق السيارات برنامجا خاصا بتطويرها.

في الوقت الحاضر تنفذ المرحلة الأولى من هذا البرنامج، وهي تفترض شق الطرقات السريعة بين وسط روسيا ومناطقها الجنوبية والشمالية الغربية. وتوجد قيد البناء حاليا طرقات مثل الطريق الدائري المركزي والطريق الذي يوصل بين موسكو وسان بطرسبورغ وطريق آخر يوصل بين موسكو ونيجني نوفغورود وقازان. كما تجري أعمال إعادة بناء الطريق M4 الجنوبي الغربي الذي سمي بـ"الدون"، والطريق M1 الغربي الذي سمي بـ"بيلاروس".

سيبدأ تحقيق الجزء الثاني من البرنامج المذكور بحلول عام 2020 وهو يفترض بناء طرقات سريعة في أراضي منطقتين تقعان شرق المنطقة المركزية. وبعد ذلك ستظهر طرقات سريعة في أراضي سيبيريا. تخطط الحكومة الروسية لاكتمال هذا البرنامج قبل عام 2030.

تخطط السلطات الروسية لتطوير الطرقات السريعة إلمؤدية إلى المراكز الصناعية في مدن تشيلابينسك، ويكاتيرينبورغ، وكراسنويارسك، ونوفوسيبيرسك، وبرناوول. يتفق معظم الخبراء على أن شق هذه الطرقات يجب أن يكون على أساس بناء طرقات جديدة لأن عمليات البناء هذه تعتبر أرخص من عمليات إعادة البناء للطرقات الموجودة. كما تؤمن عمليات البناء للطرقات الجديدة أمان السير وسرعته المطلوبة، وهذان العاملان ضروريان جدا.

من المخطط أن يبلغ طول الطرقات السريعة في روسيا 20-30 ألف كيلومتر بحلول عام 2030. تجدر الإشارة إلى أن الطرقات السريعة تمتد إلى 72 ألف كيلومتر في الولايات المتحدة، وإلى 100 ألف كيلومتر في الصين.

المصدر: موقع auto.mail.ru