الألماني نيكو روزبرغ يحرز جائزة البحرين الكبرى لسباقات الفورمولا وان

الرياضة

الألماني نيكو روزبرغ  يحرز جائزة البحرين الكبرى لسباقات الفورمولا وانالألماني نيكو روزبرغ يحرز جائزة البحرين الكبرى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hiwq

فاز الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس بجائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان ،الأحد 3 أبريل/نيسان في صخير.

وتقدم روزبرغ على سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن وزميله البريطاني لويس هاميلتون بطل الموسمين الماضيين.

وضرب الألماني نيكو روزبرغ وفريقه مرسيدس مجددا وخرجا فائزين من جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، فيما تواصلت مشاكل فيراري مع انسحاب الألماني سيباستيان فيتل خلال لفة الإحماء على حلبة صخير.

وكان روزبرغ حسم السباق الافتتاحي في أستراليا، متقدما على زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في الموسمين الأخيرين، لكن سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن فصل اليوم بين ثنائي مرسيدس باحتلاله المركز الثاني ليعوض بذلك انسحابه من سباق ألبرت بارك بعد عطل ميكانيكي.

وإذا كان رايكونن انسحب من السباق الافتتاحي في اللفة 14 فإن زميله فيتل لم يصل حتى إلى مركزه الثالث على خط الانطلاق إذ خذله محرك فيراري "إف 059/5" وأجبره على الانسحاب خلال لفة الإحماء، ما مهد الطريق أمام روزبرغ ليخرج فائزا مجددا.

وهذا الفوز الخامس على التوالي لروزبرغ الذي أنهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يكن كافيا لحرمان زميله هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته، بعد 2008 مع ماكلارين، لأن اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاثة الأخيرة للموسم.

ولا يبدو أن شيئا تغير منذ الموسم الماضي الذي هيمن عليه فريقه مرسيدس تماما وخرج منتصرا في 16 سباقا من أصل 19، بينها 10 للهاميلتون، كما حصل الفريق الألماني على 12 ثنائية (رقم قياسي) وانطلاق "السهم الفضي" من المركز الأول في 18 سباقا من أصل 19 (عادل الرقم القياسي المسجل باسم ريد بول) وتصدر 86% من اللفات في السباقات الـ19.

وعزز روزبرغ بانتصاره السادس عشر في مسيرته صدارته للترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة مقابل 33 نقطة لهاميلتون الثاني و24 نقطة للأسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ هيوير) الذي حل رابعا في السباق الثاني على التوالي ما سمح له بإزاحة فيتل الذي تراجع من المركز الثالث (15 نقطة) إلى السادس لمصلحة زميله رايكونن (18 نقطة) والفرنسي رومان غروجان الذي واصل بدايته الجيدة على متن الوافد الجديد هاس-فيراري باحتلاله المركز الخامس، أي أفضل بمركز من السابق الافتتاحي، رافعاً رصيده إلى 18 نقطة أيضا.

وجاء الهولندي ماكس فيرشتابن (تورو روسو-فيراري) سادسا أمام الروسي دانييل كفيات (ريد بول-تاغ هيوير)، فيما حقق البلجيكي شتوفل فاندورن، بديل الإسباني فرناندو ألونسو في ماكلارين-هوندا (لم يشارك لعدم تعافيه من حادث في الجولة الأولى)، بداية واعدة بحصوله على نقطة المركز العاشر.

وعزز فريق مرسيدس الذي يحقق فوزه الثامن على التوالي، صدارته لترتيب الصانعين برصيد 83 نقطة مقابل 33 لفيراري و30 لريد بول.

المصدر: أ ف ب