الدفاع الروسية: مسلحو المعارضة "المعتدلة" اخترقوا الهدنة في حلب

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية: مسلحو المعارضة مسلحون في حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hisi

أفاد مركز المصالحة الروسي في قاعدة "حميميم" في ريف اللاذقية بأنه رصد انتهاكات جسيمة لوقف إطلاق النار خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال المركز السبت 2 أبريل/ نيسان إن عددا من الجماعات المسلحة، بما في ذلك تلك التي تعتبر نفسها من المعارضة "المعتدلة"، شنت هجمات ضد القوات الحكومية.

وأضاف أن جماعة "أحرار الشام" قصفت بقاذفات الصواريخ منطقة الشيخ مقصود في حلب، وبعد معركة دامت ساعتين تراجع المهاجمون إلى موقعهم السابقة، مشيرا إلى مصرع مقاتل من وحدات حماية الشعب الكردية وإصابة اثنين من المدنيين.

وأوضح أن مدنيين أصيبا بعد أن تعرضت منطقة حندرات لقصف من جماعة "أحرار الشام" بقذائف الهاون 3 مرات.

وفي مدينة حلب أكد مركز "حميميم" أنه تم تسجيل ارتفاع حدة التوتر على مدى الأسبوعين الماضيين، حيث قتل 12 شخصا وأصيب 21 مدنيا في هجمات للمسلحين خلال تلك الفترة.

وتعرضت القوات الحكومية في مناطق العيس وأبو رويل وخان طومان في محافظة حلب، إلى قصفت مدفعي شنته جماعة "جبهة النصرة" الإرهابية لمدة نصف ساعة، ما أجبر القوات الحكومية، التي لديها أوامر بعدم الرد على الاستفزازات، إلى ترك مواقعها في منطقة العيس والتحرك شمالا.

وأضاف أنه "جبهة النصرة تمكنت من فرض السيطرة تماما على المجموعات التي اعتبرت سابقا في صفوف المعارضة في مناطق جنوب وغرب حلب، وهو ما أبلغناه مرارا للجانب الأمريكي".

وأكد المركز أنه أبلغ نائب رئيس مركز التنسيق الأمريكي في العاصمة الأردنية عمان بتلك المعلومات.

وكان مركز أفاد يوم الجمعة بإبرام اتفاقية مصالحة مع بلدتين في ريف حماة، ليبلغ بذلك عدد البلدات التي انضمت إلى الهدنة 55.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية