بايدن يؤكد للعبادي دعم أمريكا للإصلاحات السياسية بالعراق

أخبار العالم العربي

بايدن يؤكد للعبادي دعم أمريكا للإصلاحات السياسية بالعراقجو بايدن نائب الرئيس الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hiqn

ذكر البيت الأبيض الجمعة 1 أبريل/نيسان أن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي أكد لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي دعم الولايات المتحدة لجهود الإصلاح السياسي في بلاده.

وأضاف البيت الأبيض أن بايدن شدد كذلك خلال اتصال هاتفي مع العبادي على "الأهمية القصوى لمواصلة قوة الدفع في القتال ضد تنظيم داعش"، وبحث معه الجهود الأمريكية المستمرة لدعم قوات الأمن العراقية.

وطرح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الخميس 31 مارس/آذار خلال جلسة مجلس النواب تشكيلته الوزارية الجديدة، فيما حدد رئيس البرلمان سليم الجبوري مدة 10 أيام لمناقشتها.

وأعلن العبادي، أن تشكيلته الوزارية الجديدة تضم 16 وزيرا باستثناء وزيري الداخلية والدفاع، داعيا مجلس النواب إلى مساعدة حكومته في إنجاز الإصلاح والتغيير الوزاري.

وسلم العبادي، تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، فيما حدد الأخير مهلة عشرة أيام لمناقشة الوزارات وشهرا لحسم الهيئات والمناصب الأمنية.

من جهته، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الخميس 31 مارس/آذار أنصاره لإنهاء اعتصام بدأوه أمام المنطقة الخضراء في بغداد، متعهدا بتقديم كل الفاسدين والمتلاعبين بالأموال العامة للمحاكم العادلة.

المصدر: رويترز