مركز حميميم: ارتفاع عدد البلدات المنضمة إلى الهدنة في سوريا إلى 55

أخبار العالم العربي

مركز حميميم: ارتفاع عدد البلدات المنضمة إلى الهدنة في سوريا إلى 55الهدنة في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hipl

أفاد مركز المصالحة الروسي في قاعدة "حميميم" في ريف اللاذقية بإبرام اتفاقية مصالحة مع بلدتين في ريف حماة، ليبلغ بذلك عدد البلدات التي انضمت إلى الهدنة 55.

وذكر المركز أن مشاورات جرت مع 3 ممثلين عن بلدات في ريفي دمشق وحمص حول انضمامها إلى الاتفاق، وتقديم المساعدات الإنسانية.
وأضاف المركز أن محادثات مع زعماء ثلاث مجموعات مسلحة بريفي دمشق وحمص حول انضمامها إلى الاتفاق ما زالت مستمرة، مع بقاء عدد المجموعات المسلحة المعلنة عن التزامها وقبولها شروط وقف الأعمال القتالية على ما كان عليه وهو 44 مجموعة.

وأكد المركز أنه يتم الالتزام بالهدنة في أغلبية المحافظات، مع رصد 7 خروقات خلال الـ24 ساعة الأخيرة (في ريف اللاذقية – 5 وحلب – 1 ودمشق – 1).

وذكر المركز أن قصفا تم رصده على مناطق سكنية في ريف اللاذقية نفذه مقاتلون ينتسبون لمجموعة "أحرار الشام" بالهاون الثقيل.

وقصفت جماعة "لواء السلطان مراد" بالهاون حي الشيخ مسعود بمنطقة الأشرفية في محافظة حلب، كانت نتيجته وقوع جرحى.

وقصف مقاتلو "جيش الإسلام" حي الصاحية السكني الواقع في دمشق بقذائف الهاون.

وذكر المركز أنه قدم لـ38 منطقة سكنية في ريف اللاذقية وحماة وحمص ودمشق وحلب ودرعا 76.5 طنا من المساعدات الإنسانية، مؤكدا البدء في تشكيل قافلة مساعدات إنسانية لسكان المناطق في محافظة درعا.

من جهة أخرى أكد المركز أن مسلحي "جبهة النصرة" ما زالوا مستمرين في الأعمال الاستفزازية في الشمال الغربي من مدينة حلب، مشيرا إلى أن قصفا كان مصدره منطقة بستان الباشا لحي الشيخ مسعود تكرر 4 مرات جرح فيه مدنيان اثنان.

وأكد المركز أن أعمال نزع العبوات الناسفة من شوارع تدمر ما زالت مستمرة، مشيرا إلى أن نازعي الألغام السوريين قاموا بتنظيف 4 كم من الأوتوستراد الواصل بين المدينة ودير الزور.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية

الأزمة اليمنية