روزبرغ يتصدر التجربة الحرة الأولى في جائزة البحرين

الرياضة

 روزبرغ يتصدر التجربة الحرة الأولى في جائزة البحرين روزبرغ يتصدر التجربة الحرة الأولى في جائزة البحرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hioa

تصدر الألماني نيكو روزبرغ سائق فريق مرسيدس الجمعة 1 إبريل /نيسان التجربة الحرة الأولى لجائزة البحرين الكبرى لسباقات "الفورمولا وان".

وتفوق روزبيرغ على زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي حل ثانيا في التجربة التي جرت على مضمار البحرين الدولي في صخير استعدادا للسباق الرسمي الأحد 3 إبريل /نيسان.

وقطع روزبرغ مسافة اللفة على المضمار البالغ طولة 5.412 كيلومتر في دقيقة واحدة و32.294 ثانية.

وأحرز روزبرغ لقب آخر أربعة سباقات في بطولة العالم لسباقات سيارات "الفورمولا وان" منها آخر ثلاثة سباقات في بطولة العام الماضي والسباق الأول الذي أقيم في بطولة هذا العام قبل أسبوعين في أستراليا.

ويتطلع هاميلتون، الفائز بلقب بطولة العالم في الموسمين الماضيين، إلى أن يصبح أول سائق في التاريخ يفوز بلقب السباق البحريني في ثلاثة مواسم متتالية لكنه حل اليوم ثانيا في التجربة الحرة الأولى قاطعا المسافة في دقيقة واحدة و32.799 ثانية.

وحل الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري في المركز الثالث بالتجربة الحرة اليوم قاطعا مسافة اللفة في دقيقة واحدة و24.128 ثانية.

وحل البلجيكي ستوفيل فاندورن في المركز الثامن عشر قاطعا مسافة اللفة في دقيقة واحدة و36.392 ثانية علما بأنه سيخوض السباق البحريني بسيارة فريق ماكلارين بدلا من السائق الإسباني فيرناندو ألونسو الذي منعه الأطباء من خوض هذا السباق بعد التصادم الكبير الذي تعرض له خلال السباق الأسترالي.

كما شارك في التجربة الحرة اليوم سائق جديد هو المكسيكي ألفونسو سيليس سائق فريق فورس إنديا والذي حل في المركز الحادي والعشرين بزمن بلغ دقيقة واحدة و37.287 ثانية.

وشارك سيليس في هذه التجربة بدلا من مواطنه سيرخيو بيريز الذي يعود لقيادة السيارة خلال التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق اليوم

المصدر: DPA