بالفيديو .. خفر السواحل الأمريكية يستولي على غواصة تحمل أكثر من 5 أطنان من الكوكايين

متفرقات

بالفيديو .. خفر السواحل الأمريكية يستولي على غواصة تحمل أكثر من 5 أطنان من الكوكايينخفر السواحل الأمريكية يستولي على غواصة تحمل أكثر من 5 أطنان من الكوكايين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hini

تمكن خفر السواحل الأمريكية من الاستيلاء على غواصة عائمة تحمل 5.5 طن من الكوكايين تقدر قيمتها بنحو 200 مليون دولار.

وقد تم اكتشاف الغواصة بتاريخ 2 مارس/آذار، حيث اعترضتها قوات خفر السواحل عند محاولتها تهريب كمية الكوكايين هذه إلى الولايات المتحدة.

وكان الكوكايين على متن غواصة تحمل اسم "narco-submarine" ومصنوعة من الألياف الزجاجية حيث يصعب على الرادارات كشفها وهي تستخدم عادة من قبل تجار المخدرات.

ويمكن لهذه الغواصة أن تحمل طاقما مكونا من أربعة أشخاص وتغوص إلى عمق 30 قدما تحت سطح الماء، ويمكنها قطع مسافات طويلة تصل إلى ألفي ميل بسرعة 11 ميلا في الساعة.

وتمكن فريق من الجمارك الأمريكية وعناصر من حماية الحدود من اكتشاف الغواصة في أثناء تنفيذ عمليات مكافحة المخدرات اعتمادا على خفر سواحل حلقوا على متن طائرة " لوكهيد بيه-3 أوريون" المضادة للغواصات.

ويظهر الفيديو الذي تم نشره مؤخرا، محاولة طاقم الغواصة الهرب عند اقتراب السلطات منه، وقد تم اعتقال أربعة أشخاص. وفيما كان رجال خفر السواحل يحاولون احتجاز كمية الكوكايين، بدأت مياه المحيط الهادي تضطرب مما تسبب في غرق المخدرات في قاع المحيط.

 المصدر: "بزنس انسايدر"

 

أفلام وثائقية