قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية الروسية تزود بروبوتات حديثة

أخبار روسيا

قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية الروسية تزود بروبوتات حديثةقوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hin0

سيتم تصميم عربات استطلاع من الجيل الجديد وروبوتات حديثة صامدة للتشويش خاصة بقوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية الروسية .

أعلن ذلك قائد قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية الروسية الفريق أدوارد تشركاسوف في مؤتمر إحياء الذكرى الثلاثين لوقوع كارثة تشيرنوبيل الذي انعقد يوم 1 ابريل/نيسان في موسكو.

وأوضح الفريق أن عربات الاستطلاع من الجيل الجديد ستخصص للبحث عن مصادر الإشعاع المؤين واكتشافها وقياس جُرَع الإشعاع وتقدير الموقف الإشعاعي العام. وستزود تلك العربات بأجهزة استطلاع متحكم فيها عن بعد وتحول دون تماس الأفراد مع الأرض والأجواء الملوثة.

وقال الجنرال إن قواته تنتظر تصميم روبوت واعد حديث مقاوم للتشويش وقادر على تنفيذ طيف واسع من مهام التطهير الإشعاعي الكيميائي والبيولوجي. وأضاف إن العمل على تصنيع مجمع متحرك لجمع المعلومات عن الموقف الإشعاعي الكيميائي والبيولوجي يجري على قدم وساق. وسيتم نصب هذا المجمع على منصة عربة الجيب "تيغر" المدرعة التي تستخدم في الجيش الروسي كعربة للقيادة والاستطلاع.

وأعاد الجنرال إلى الأذهان أن عامي 2014 و2015 شهدا تزويد قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية الروسية بـ20 نموذجا حديثا من وسائل الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية.

المصدر: انترفاكس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة