وزير إماراتي يعرب عن اهتمام بلاده بالاستثمار في قطاع الغاز الروسي

مال وأعمال

وزير إماراتي يعرب عن اهتمام بلاده بالاستثمار في قطاع الغاز الروسي وزير إماراتي يعرب عن اهتمام بلاده بالاستثمار في قطاع الغاز الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/himz

صرح وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي الجمعة 1 أبريل/نيسان بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تدرس المشاركة في مشاريع مختلفة في روسيا، وخاصة في قطاع الغاز.

وقال المزروعي في مؤتمر صحفي: "إن حكومة الإمارات تدرس المشاركة في مشاريع روسية مختلفة، والأهمية الخاصة للاستثمارات في قطاع الغاز، لا سيما في ضوء تطور الوضع الحالي".

والتقى وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم الجمعة نظيره الإماراتي سهيل المزروعي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية لبحث قضايا التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وذكرت السفارة الروسية في أبو ظبي في وقت سابق أن وزير الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة يخطط لزيارة روسيا في نهاية آذار/مارس، للمشاركة في لقاء مجموعة العمل التابعة للجنة الحكومية المشتركة، المعنية بشؤون التعاون الإقليمي والاستثماري، في سان بطرسبورغ.

وتعمل روسيا، من خلال صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، على جذب المستثمرين الإماراتيين للمشاركة في مشاريع داخل البلاد. وكانت  شركة "موانئ دبي العالمية" وصندوق الاستثمار المباشر الروسي اتفقا على تأسيس شركة مشتركة للاستثمار في مشاريع البنى التحتية في قطاع الموانئ والنقل واللوجستيات في روسيا.

كما أبدى صندوق "مبادلة" الإماراتي في وقت سابق من مارس/آذار الماضي اهتمامه في الاستثمار في قطاع العقارات الروسي، حيث أفادت صحيفة "فيدوموستي" بأن الصندوق الإماراتي وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي بصدد إتمام صفقة شراء مستودعات وملحقاتها من الأراضي بقيمة 8 مليارات روبل (حوالي 116 مليون دولار) من مجموعة "PNK"، وهي شركة متخصصة في الاستثمار لبناء مجمعات صناعية بهدف البيع أو التأجير.

المصدر:وكالات روسية

توتير RTarabic