"ذئاب الليل" على دراجات نارية من موسكو إلى برلين لإحياء ذكرى النصر على النازية

متفرقات

صورة لزعيم فرقة "ذئاب الليل" وهو يدلي بتصريحه لوسائل الإعلام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/himm

تنوي فرقة دراجين باسم "ذئاب الليل" استعادة تجربة العام الماضي من خلال الانطلاق في رحلة من موسكو إلى برلين لإحياء ذكرى جنود الجيش الأحمر الذين قتلوا في معارك تحرير أوروبا من النازية

وقال رئيس فرقة "ذئاب الليل" هذه ألكسندر زالدوستانوف إن الفرقة تنوي التوجه إلى برلين أواخر بريل/نيسان المقبل وذلك من أجل إحياء ذكرى يوم النصر على النازية.

وأضاف ألكسندر إن فرقة "ذئاب الليل"، بعد نجاح تجربة العام الماضي، تخطط لإعادة هذه التجربة هذا العام أيضا.

وأشار ألكسندر إلى إمكانية جعل هذه التجربة تقليدا موسميا مستقبلا.

ويتوقع أن يبدأ الدراجون رحلتهم من موسكو في 29 أبريل/نيسان المقبل، وسيمرون خلال رحلتهم عبر حدود عدة دول أوروبية مثل بيلاروسيا وبولندا وسلوفاكيا والنمسا وجمهورية التشيك وصولا إلى العاصمة الألمانية برلين في التاسع من مايو/آيار.

  وأشار ألكسندر إلى أن قافلة الدراجين ستكون هذا العام أضخم منها العام الماضي مضيفا إن الهدف من الرحلة هو إعادة كتابة التاريخ.

 وأبدى ألكسندر انزعاجه من عدم قدرته على مرافقة أعضاء الفرقة في هذه الرحلة بسبب الحظر المفروض عليه من قبل الدول الأوروبية، إذ إنه لا يستطيع الحصول على التأشيرة الأوروبية.

وأعرب ألكسندر عن أمله أن لا تواجه قافلة الدراجين أية مشاكل هذا العام خاصة فيما يتعلق بعملية عبور الحدود.

يذكر أن أعضاء النادي لقوا معارضة من جانب بولندا لدخول أراضيها العام الماضي بحجة أنها لم تحصل على المعلومات اللازمة عن هذه الفعالية.

كما أن السلطات الألمانية قامت بإلغاء التأشيرات التي كانت منحت سابقا لبعض أعضاء نادي "ذئاب الليل" وهددت وقتذاك بحظر دخول مشاركي الفعالية إلى الأراضي الألمانية.

 وقد تم في العام الماضي إبلاغ راكبي الدراجات النارية البولنديين والصحافيين الذين كانوا بانتظار الفريق الروسي عند نقطة التفتيش الحدودية قرار المنع.

وبررت الخارجية البولندية هذا القرار بعدم توفر معلومات دقيقة تتعلق بتنظيم تواجد المجموعة في بولندا ومسارات تنقلاتها وأماكن مبيت أفرادها، مضيفة أنها معلومات لا بد منها لضمان سلامة المشاركين في المسير وتنظيمه بالصورة اللائقة. وأضافت الوزارة البولندية أن الجانب الروسي تأخر في إبلاغ وارسو بالمسير، إذ جاء هذا الإبلاغ قبل الحدث بأقل من أسبوع.

ورغم كل هذه الصعوبات والعراقيل تمكنت مجموعة من فرقة "ذئاب الليل" من الوصول إلى العاصمة الألمانية برلين في 9 مايو/أيار بعدما تمكنوا من دخول منطقة الشنغن عبر الحدود التشيكية.

المصدر: تاس

أفلام وثائقية