مسلم: بعد تحرير الرقة لن نسمح للجيش السوري بدخولها

قوات سوريا الديموقراطية تستعد لمعركة الرقة

أخبار العالم العربي

مسلم: بعد تحرير الرقة لن نسمح للجيش السوري بدخولهاصالح مسلم رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hima

أعلن رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي، أبرز الأحزاب الكردية السورية، صالح مسلم أن القوات الكردية تستعد لتحرير مدينة الرقة، معقل تنظيم "داعش" في سوريا.

وقال في باريس إن "قوات سوريا الديموقراطية تستعد مع التحالف (الدولي بقيادة واشنطن) لتحرير الرقة"، مشيرا إلى ضرورة انضمام "سكان الرقة العرب" إلى قوات سوريا الديمقراطية التي تضم، حسب قوله، بين أربعين وخمسين ألف مقاتل.

ومنذ بداية 2015 بعد طرد "داعش" من عين العرب "كوباني"، تمكن الأكراد من استعادة مساحات واسعة من المناطق التي كان سيطر عليها "داعش"، مثبتين أنهم الأكثر فاعلية في محاربة التنظيم الإرهابي.

وأعلن مسلم أن القوات الكردية تحاول حاليا السيطرة على ممر طوله سبعين كيلومترا في شمال شرق البلاد يشكل "المعبر الوحيد للإرهابيين إلى تركيا"، والسيطرة عليه تؤمن التواصل بين المناطق الكردية الثلاث عفرين وكوباني والجزيرة.

وفي حديث لتلفزيون "فرانس 24" أشار مسلم إلى أنه لا مانع سياسيا من التقدم نحو الرقة ومناطق حلب حيث تتواجد قوات "النصرة" أو "داعش"، لكن تحديد الأولويات يجب أن يكون بالتنسيق مع التحالف الدولي الذي نعتقد أنه وثيق بين التحالف وقوات سوريا الديمقراطية.

ونفى مسلم وجود أي تنسيق مع السلطات السورية، وقال إنه إذا ما استطاعت قوات سوريا الديمقراطية تحرير الرقة فلن تسمح بدخول الجيش السوري إلا ضمن إطار سياسي يتم التوافق عليه.

وكان الأكراد سيطروا الشهر الماضي على الشدادي في محافظة الحسكة، قاطعين الطريق على "داعش" نحو الموصل.

المصدر: ا ف ب

الأزمة اليمنية