فورد تبقى مربحة حتى مع انهيار السوق الأمريكية للسيارات

عالم السيارات

فورد تبقى مربحة حتى مع انهيار السوق الأمريكية للسياراتفورد تبقى مربحة حتى في حال انهيار السوق الأمريكية للسيارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hika

نقلت وكالة بلومبيرغ عن المدير المالي لشركة فورد بوب شانكس تصريحه أمام المستثمرين بأن الشركة ستبقى مربحة حتى إذا انهارت السوق الأمريكية للسيارات بنسبة 30%.

وقد سجلت شركة فورد رقما قياسيا من الأرباح إذ حصلت على 10.8 مليار دولار من دون حسم الضرائب في عام 2015 وذلك على خلفية مبيعات قياسية في سوق السيارات بشكل عام. فبناء على معطيات المدير المالي للشركة بلغت المبيعات في السوق الأمريكية وحدها أكثر من 17.5 مليون سيارة خفيفة وشاحنة خفيفة. وعلى حد قول شانكس ستبقى شركة فورد مربحة حتى إذا انهارت السوق الأمريكية للسيارات بـ30% حيث ستباع فيها 11 مليون سيارة فقط.

وقارن المدير المالي هذا الوضع بالوضع الذي وجدت فيه الشركة نفسها عشية أزمة عام 2007-2008. وقال إن شركة فورد كانت آنذاك في حالة رديئة. أما الآن فأصبحت فورد شركة أخرى إطلاقا حيث أشار شانكس إلى الفائض الكبير وتقليص نفقات الإنتاج ووجود أسرة منتجات متميزة بطلب زائد.

كما تنوي الشركة إبقاء فوائد المستثمرين على المستوى الحالي ومواصلة توظيف أموالها في موديلات جديدة من السيارات في انتظار هبوطها لاحقا. وأشار شانكس إلى أن شركة فورد ستواجه أي أزمة جديدة متأهبة أكثر حيث ستكون خطة حماية اقتصادية الإنتاج في حوزتها.

سبق أن صرح رئيس الشركة مايكل فيلدز بأن إدارة فورد تخطط لإنتاج 13 موديلا على الأقل من السيارات الهجينة والكهربائية بحلول عام 2020 حيث ستساوي حصة هذه السيارات في منتجات الشركة نسبة 40%.

المصدر: رامبلير