الكرملين: موسكو وواشنطن لم تتفقا على مستقبل الأسد

أخبار العالم العربي

الكرملين: موسكو وواشنطن لم تتفقا على مستقبل الأسدالرئيس السوري بشار الأسد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hiig

أعلن دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي، أن روسيا والولايات المتحدة لم تتفقا على مصير الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال بيسكوف الخميس 31 مارس/آذار للصحفيين إن "صحيفة الحياة نشرت معلومات غير صحيحة" حينما زعمت أن موسكو وواشنطن توصلتا إلى اتفاق حول رحيل الأسد ومصيره المستقبلي".

وأكد بيسكوف أن "تفوق الجانب الروسي قياسا بالدول الأخرى، يتلخص في أن موسكو لا تبحث مسائل تقرير مصير دول ثالثة، بما فيها سوريا، لا دبلوماسيا ولا عبر أية قنوات أخرى".

هذا وأفادت صحيفة "الحياة" على موقعها الخميس 31 مارس/آذار نقلا عن مصدر دبلوماسي في مجلس الأمن الدولي، إن وزير الخارجية الأميركي جون كيري "أبلغ دولا عربية معنية بأن الولايات المتحدة وروسيا قد توصلتا إلى تفاهم حول مستقبل العملية السياسية في سوريا، يتضمن رحيل الرئيس السوري بشار الأسد إلى دولة أخرى".

وقال الدبلوماسي، الذي لم تكشف "الحياة" عن هويته، إن "التفاهم الأميركي الروسي واضح في القنوات الدبلوماسية الخلفية، وفي العمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش"، ويشمل مستقبل الأسد الذي سيرحل في مرحلة معينة إلى دولة ثالثة"

وأضافت عنه قوله في هذا الصدد، إن "توقيت ذلك، /أي رحيل الأسد/، وسياقه في العملية السياسية لا يزال غامضا عموما للجميع حتى الآن".

المصدر: "تاس"

الأزمة اليمنية