"أمازون" تطور تقنية مدفوعات إلكترونية باستخدام "سيلفي"

العالم الرقمي

"أمازون" تطور تقنية مدفوعات إلكترونية بساتخدام "السيلفي"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/higb

أعلنت شركة "أمازون" أنها قدمت طلبا للحصول على براءة اختراع عن تقنية تتيح الدفع في الإنترنت عن طريق صورة شخصية "سيلفي" بدلا من كلمة السر.

وقالت الشركة أن التقنية الجديدة من شأنها إبطال الحاجة إلى استخدام كلمات السر أثناء الشراء إلكترونيا عبر الهاتف المحمول أو الحاسوب المحمول والتي كثيرا ما ينساها الزبائن والمجرمون يمكن لهم سرقها. وترى "أمازون" أن التقنية تسهل تلك المدفوعات وتجعلها أكثر أماناً.

وكشفت عن تفاصيل الخدمة المقترحة التي أطلق عليها Image analysis for user authentication بينما الطلب للصول على براءة اختراع قد تقدمت به "أمازون" في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتقترح الخدمة التقاط صورة للمستخدم عبر الهاتف المحمول باتساعها في مربع خاص. وعند التقاط الصورة الثانية يجب عليه تنفيذ طلب البرنامج مثلا بالغمز، لإتمام عملية الشراء وتجنب محاولات الغش باستخدام صورة الزبون.

ويتم التعرق على المستخدم للتاكد من هويته والتحقق منه قبل الموافقة على الدفع.

و"أمازون" ليست الشركة الأولى التي اقترحت تقنية المدفوعات باستخدام الصورة "السيلفي"، فشركة "ماستر كارد" أطلقت خدمة مماثلة أواخر فبراير/سباط الماضي. كما أن منظمات وشركات مالية وتقنية تسعى في الآونة الأخيرة إلى تطوير أساليب جديدة لتحقق المدفوعات الإلكترونية بما فيها تقنيات باستخدام "السيلفي".

المصدر: كوميرسانت   

فيسبوك 12مليون