تصفيات المونديال.. الأرجنتين تواصل التقدم وميسي يقترب من رقم باتيستوتا (فيديو)

الرياضة

تصفيات المونديال.. الأرجنتين تواصل التقدم وميسي يقترب من رقم باتيستوتا (فيديو)ميسي يقترب من رقم باتيستوتا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hifh

فاز المنتخب الأرجنتيني على ضيفته بوليفيا 2-0 فجر الأربعاء 30 مارس/آذار ضمن الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة في روسيا 2018.

أنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما غابرييل ميركادو وليونيل ميسي في الدقيقتين 20 و30 من ضربة جزاء ولم يستطع الفريق زيادة رصيده من الأهداف في الشوط الثاني بعدما تسابق لاعبوه في إهدار الفرص التي سنحت لهم.

ورفع المنتخب الأرجنتيني الملقب بـ (راقصي التانجو) رصيده إلى 11 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث بفارق نقطتين خلف منتخبي أوروغواي والإكوادور وتجمد رصيد بوليفيا عند ثلاث نقاط في المركز التاسع قبل الأخير بجدول التصفيات

ومنح ميسي قدرا من الاطمئنان والتفاؤل لجماهير برشلونة الإسباني بعدما ظهر بمستوى رائع في هذه المباراة قبل المشاركة مع برشلونة السبت المقبل في لقاء القمة (كلاسيكو أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني).

وبات ميسي ثاني لاعب أرجنتيني فقط يبلغ الخمسين هدفا مع المنتخب بعد غابرييل باتيستوتا الذي حقق إنجازه بين 1991 و2002.

ورفع ميسي رصيده مع المنتخب إلى خمسين هدفا في 107 مباريات ليصبح على بعد 6 أهداف فقط من الهداف التاريخي للمنتخب باتيستوتا صاحب 56 هدفا في 78 مباراة.

وقال ميسي بعد اللقاء: "الفوز على تشيلي وبوليفيا كان ما أردناه.. تقدمنا من مركز متأخر في الترتيب إلى آخر متقدم، لكن الطريق ما زالت طويلة".

تشيلي تستعيد التوازن

واستعاد المنتخب التشيلي بطل كوبا أمريكا توازنه عقب الخسارة أمام ضيفته الأرجنتين، وعاد بفوز غال وساحق من باريناس على حساب مضيفته فنزويلا 4-1.

وسجل ماوريسيو بينيا (33 و52) وارتورو فيدال (72 و2+90) أهداف تشيلي، وروميلو أوتيرو (9) هدف فنزويلا.

ورفعت تشيلي رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف أمام كولومبيا، فيما تجمد رصيد فنزويلا عند نقطة واحدة في المركز الأخير بعد تلقيها هزيمتها الخامسة في ست مباريات.

المصدر: وكالات