تراجع الدولار يدفع بأسعار النفط للارتفاع

مال وأعمال

تراجع الدولار يدفع بأسعار النفط للارتفاعتراجع الدولار يدفع أسعار النفط للارتفاع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hieu

تتجه أسعار النفط إلى الارتفاع في تداولات الأربعاء 30 مارس/آذار، مستفيدة من تراجع سعر الدولار بعد تصريح لرئيسة الاحتياطي الفدرالي الأمريكي جانيت يلين.

وخسر الدولار جميع أرباح الأسبوع المنصرم متأثرا بتوقعات الخبراء التي رجحت ألا يرفع المركزي الأمريكي قيمة الفائدة الأساس في القريب العاجل بعد خطاب يلين.

وحثت يلين على اتباع سياسة الارتفاع التدريجي لمعدلات الفائدة في السنوات المقبلة، حيث قالت: "نظرا للمخاطر التي تؤثر على الآفاق الاقتصادية، أرى أنه يتوجب على اللجنة النقدية العمل بحذر من أجل تصحيح السياسة المالية".

وأدى انخفاض الدولار إلى دفع أسعار النفط إلى الارتفاع مما شجع المستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى.

وبحلول الساعة 6:40 بتوقيت موسكو ارتفعت عقود خام القياس العالمي "برنت " لأقرب استحقاق 19 سنتا أي ما يعادل 0.49 % ليصل إلى 39.33 دولار .

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" 31 سنتا أي بنحو 0.81 % ليصل إلى 38.59 دولار للبرميل .

وهبطت أسعار النفط حوالي 3 % في الجلسة السابقة بعد أن أعلنت كل من الكويت والسعودية استئناف إنتاجهما في حقل الخفجي المشترك بطاقته البالغة 300 ألف برميل يوميا، وذلك في وقت يفترض فيه تجميد الانتاج.

وأظهرت بيانات صادرة عن معهد البترول الأمريكي مساء أمس الثلاثاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي 2.6 مليون برميل لتصل إلى 534.4 مليون برميل.

وهذه الزيادة بالرغم من أنها أقل من متوسط توقعات المحللين لكنها رفعت المخزونات إلى مستوى قياسي جديد للأسبوع السابع على التوالي.

وقال برنارد او المحلل لدى مجموعة "آي جي ماركيتس" في سنغافورة "إن ارتفاع الأسعار الذي سجل اليوم يفترض أن يكون محدودا. وإذا كان يعتمد على ضعف الدولار فلن يؤدي ذلك إلى صعود أسعار الخام".

هذا ومن المنتظر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الامريكية بياناتها الرسمية للمخزونات النفطية في وقت لاحق من يوم الأربعاء 30 مارس/آذار.

المصدر: "وكالات"

توتير RTarabic