نائب وزير الخارجية الأمريكي يبحث في موسكو سوريا وإيران والتعاون الثنائي

أخبار روسيا

نائب وزير الخارجية الأمريكي يبحث في موسكو سوريا وإيران والتعاون الثنائيتوماس شينون..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hidz

يبحث توماس شينون نائب وزير الخارجية الأمريكي في وزارة الخارجية الروسية الأربعاء 30 مارس/آذار التعاون الثنائي وتسوية الأزمة السورية والملف الإيراني.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن زيارة شينون إلى موسكو التي تستمر يومين، تأتي امتدادا لزيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى روسيا الأسبوع الماضي.

وكان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قد أعلن الثلاثاء إنه ينوي عقد لقاء الأربعاء مع نظيره الأمريكي توم شينون لبحث مسائل التسوية السورية وموضوع إيران والعلاقات الروسية الأمريكية، مشيرا إلى أن زيارة شينون إلى موسكو تأتي امتدادا لمباحثات الجانب الروسي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وأكد ريابكوف أن موسكو وواشنطن لم تبحثا منذ فترة طويلة موضوع تنفيذ إيران خطة العمل الشاملة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة، على ما يبدو، تعتبر إطلاق إيران صواريخ مؤخرا انتهاكا لقرار مجلس الأمن، إلا أن موسكو تتبنى "موقفا مختلفا من هذه المسألة".

يذكر في هذا السياق أن توماس شينون حل في منصب نائب وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية محل ويندي شيرمان التي كانت على مدى سنوات نظيرة سيرغي ريباكوف في المفاوضات حول الملف النوو الإيراني.

المصدر: "نوفوستي"