روسيا على وشك النجاح في الحد من انتقال فيروس الإيدز من الأم للجنين

الصحة

روسيا على وشك النجاح في الحد من انتقال فيروس الإيدز من الأم للجنين روسيا على وشك النجاح في الحد من انتقال فيروس الإيدز من الأم للجنين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hidb

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 30 يونيو/حزيران 2015 الماضي أن كوبا أول دولة في العالم استطاعت الحد من انتقال فيروس نقص المناعة المكتسبة، الإيدز، ومرض الزهري، من الأم إلى جنينها.

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة "ميشال سيديبي" :" نشهد أيضا بأن روسيا أوقفت تقريبا انتقال العدوى من الأم الى الجنين، لذا يمكن أن تصبح روسيا الدولة الثانية في العالم بعد كوبا التي تنجح فيها عمليات ولادة أطفال من أمهات مصابات بالفيروس، من دون انتقاله إليهم"، وقد أجريت هذه المقابلة على هامش المؤتمر الخامس حول فيروس نقص المناعة "الإيدز" في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى.

وصرح "سيديبي" بأن نحو 70% من المصابين الجدد في منطقة أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، هم من روسيا. وأضاف :" سأغادر هذا المؤتمر ولدي آمال كبيرة، لأنني أرى بالفعل أن القيادة الروسية تعمل بجد لمتابعة أهدافنا في إنهاء انتشار مرض الإيدز بحلول عام 2030".

ويقدر عدد الأشخاص المصابين بفيروس "الإيدز" في روسيا بين 850 ألف و1.3 مليون نسمة، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

جدير بالذكر أنه تم التعرف على فيروس "الإيدز" لأول مرة منذ 30 عاما، وحتى الآن لم يستطع العلماء القضاء نهائيا على الفيروس، وكل ما توصل إليه العلماء هو مجرد العمل على إبطاء تطور الفيروس الخطير.


المصدر: سبوتنك