170 فنانا عربيا وأجنبيا يشاركون في مهرجان "دي-كاف" بالقاهرة

الثقافة والفن

170 فنانا عربيا وأجنبيا يشاركون في مهرجان مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hida

تقام الدورة الخامسة من مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف" في القاهرة بمشاركة 170 فنانا من 15 دولة عربية وأجنبية.

وسيقدم المشاركون في المهرجان الذي سيقام من 31 مارس/آذار إلى 22 أبريل/نيسان، 45 عروضا بالإضافة إلى برنامج سينمائي خاص يشمل ستة أفلام أجنبية تعرض لأول مرة في مصر.

وسيتم تقديم عروض المهرجان في قاعات ومسارح وشوارع بوسط القاهرة حيث ستتضمن برامج "الرقص المعاصر" و"الفنون الأدائية" و"الفنون البصرية" و"الموسيقى" إلى جانب برنامج "الأدب" الذي استحدث في هذه الدورة.

وأشار أحمد العطار المدير الفني للمهرجان في مؤتمر صحفي إلى أن "لدينا أيضا برنامجا خاصا موجها لذوي الاحتياجات الخاصة تشارك فيه فرقتان من انجلترا والنمسا وهما من الفرق المتخصصة في تقديم عروض تجمع بين ذوي الاحتياجات الخاصة والأصحاء".

كما يتضمن المهرجان ورش عمل حول اقتباس الأعمال الأدبية لأغراض التصوير السينمائي وندوات عن الإنتاج والتوزيع الفني وحلقات نقاش عن أدب التشويق وحقوق الملكية الفكرية.

هذا بالإضافة إلى معرض فني جماعي لستة من فناني مصر وفلسطين والولايات المتحدة بعنوان "أصوات تبدو كأنها...".

وينظم على هامش المهرجان "الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة" في الفترة من 14 إلى 17 أبريل نيسان ويشارك فيه منتجو ومديرو مهرجانات من كافة أنحاء العالم للتعرف على أحدث إنتاج الفنانين المصريين والعرب.

يذكر أن مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف" انطلق أول مرة عام 2012 ويتشكل جمهوره بشكل كبير من فئة الشباب والطلاب ويتخذ من الجمع بين عراقة أبنية وساحات وسط القاهرة والفنون المعاصرة نقطة تميز عن المهرجانات الفنية المألوفة.

المصدر: "رويترز"