انستغرام يتيح تبادل أشرطة فيديو مدتها 60 ثانية

العالم الرقمي

انستغرام يتيح تبادل أشرطة فيديو مدتها 60 ثانيةانستغرام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hicx

بدأ تطبيق التواصل الاجتماعي انستغرام ابتداء من الثلاثاء 29 مارس/آذار، إخراج تحديث يتيح تسجيل مقاطع الفيديو الطويلة.

وأتاح تطبيق انستغرام إضافة شريط فيديو طوله 60 ثانية، بدلا من 15 ثانية كانت بالسابق، علما بأن التحديث الجديد سيكون متوفرا على نظام الأندرويد و"آي أو أس" IOS.

هذا وقال محدثو التطبيق إن مجموعة صغيرة ستتمكن من التحديث في هذه الفترة، مشيرين إلى أنه سيتم تعميم التطبيق في الأشهر القادمة.

وأضاف انستغرام منذ ما يقارب ثلاث سنوات إمكانية نشر الفيديوهات، حيث صرح مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، الشركة الأم للتطبيق، قائلا "نحن حقا بدأنا للتو مع هذا المنتج"، مشيرا إلى أنه في الماضي لم يكن ممكنا تحميل مقاطع أكثر من 15 ثانية".

إلى ذلك، تختبر خدمة مشاركة الصور انستغرام المملوكة لشبكة فيسبوك شريط بحث جديد يسمح بالبحث عن متابعي شخص معين ومن يتابعه، ويظهر شريط البحث داخل التطبيق ضمن قسم المتابعين والمتابعون.

وتقوم الخدمة باختبار شريط البحث الجديد ضمن مجموعة مختارة فقط من المستخدمين، ولذلك لا يظهر الشريط لجميع المستخدمين حالياً، هذا ويظهر الشريط في أعلى الصفحة، ويختفي بعد حين من تلقاء نفسه.

وتقوم خدمة انستغرام بإضافة الميزات الجديدة بشكل مطرد للتطبيق وموقع الويب معاً، حيث قامت بإضافة ميزة استكشاف الأشخاص لمعرفة المزيد عنهم أو متابعتهم وتبويب لعرض جميع التنبيهات.

تجدر الإشارة إلى إعلان خدمة مشاركة الصور في وقت سابق من هذا الشهر عن نيتها إحداث تغييرات جذرية في طريقة عرض الصور ضمن التطبيق.

وتتمثل تلك التغييرات بإعطاء أولوية أعلى للمشاركات التي قد تهم المستخدم بشكل أكبر، بدلاً من طريقة عرض المشاركات التقليدية التي تتم وفق التسلسل الزمني.

جدير بالذكر أن عملية إطلاق للنار نفذها فاروق في مدينة سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الـ2 من ديسمبر/كانون الأول الماضي أودت بحياة 14 شخصا، بمن فيهم فاروق وزوجته تاشفين مالك اللذين قتلا برصاص الشرطة.

المصدر: وكالات