ترتيبات لعقد لقاء بين عباس ومشعل خلال أيام

أخبار العالم العربي

ترتيبات لعقد لقاء بين عباس ومشعل خلال أيامالرئيس الفلسطيني محمود عباس(وسط) ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس (يسار) في لقاء سابق-(ارشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hicb

اعلن مسؤولون في حركتي فتح وحماس أن ترتيبات تجري حاليا لعقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في الدوحة لإتمام المصالحة الفلسطينية.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن عضو قيادة حركة فتح في غزة يحيى رباح قوله إن الرئيس الفسطيني سيتوجه على رأس وفد يمثل حركة فتح الى الدوحة لتوقيع الاتفاق مع حماس، مبينا أنه تم الاتفاق على كافة القضايا العالقة لتنفيذ الاتفاق السابق الموقع في مايو/أيار من العام 2011.

ووصل وفد حماس إلى القاهرة الليلة الماضية قادما من قطر لعقد لقاءات جديدة مع قيادة المخابرات المصرية يفترض أن تقدم فيها حماس ردا على الطلبات المصرية التي تركزت على حفظ الأمن القومي المصري وكبح جماح أي تدخلات من قطاع غزة.

بدوره، قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أمين مقبول، إن اللقاء بين عباس ومشعل مرهون بنجاح المباحثات في الدوحة فيما قال أمين سر الهيئة القيادية العليا للحركة، إبراهيم أبو النجا إن اللقاء بين الرئيس الفلسطيني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس سيتم خلال أيام بعد استكمال المشاورات في قطر.

هذا، ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصدر في حركة حماس قوله إن ترتيبات لعقد لقاء بين عباس ومشعل تجري حاليا بوساطة قطرية، حيث بدأ عزام الأحمد رئيس وفد حركة فتح إلى مباحثات الدوحة بالترتيب للقاء.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية