التصفيات المزدوجة.. الصين تلحق الخسارة الأولى بقطر وتضمن تأهلها

الرياضة

التصفيات المزدوجة.. الصين تلحق الخسارة الأولى بقطر وتضمن تأهلها الصين تلحق الخسارة الأولى بقطر وتضمن تأهلها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hic5

تأهل منتخب الصين إلى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019 بعد هزيمة نظيره القطري 2-0 الثلاثاء 29 مارس في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل هدفي المنتخب الصيني بوين هوانغ في الدقيقة 57 ولي وو عند الدقيقة 88.

ورفعت الصين رصيدها إلى 17 نقطة وضمنت المركز الثاني للمجموعة خلف قطر 21 نقطة والتي كانت ضامنة تأهلها بعد فوزها في الجولات التسع السابقة.

وبعد حسم ست نقاط من فوز الصين على بوتان 6-0 و12-0، إثر شطب نتائج المنتخبات التي تحتل المركز الثاني مع المنتخبات التي تتذيل المجموعات عملا بمبدأ تكافؤ الفرص مع المجموعة السادسة التي تضم أربعة منتخبات فقط بعد استبعاد إندونيسيا من قبل فيفا، فإن رصيد الصين يصبح 11 نقطة، أي أنها ضمنت إحدى البطاقات الأربع لأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني.

ولحقت الصين بالتالي بقطر وكوريا الجنوبية وتايلاند والسعودية واليابان وأستراليا وسوريا وأوزبكستان.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الأخرى المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس آسيا حيث تشهد نسخة 2019 مشاركة 24 منتخبا.

المصدر: أ ف ب