بالفيديو.. وصول سفن حربية إلى الدوحة للمشاركة في "ديمدكس" 2016

أخبار العالم العربي

بالفيديو.. وصول سفن حربية إلى الدوحة للمشاركة في وصول سفن حربية من أكثر من 50 دولة للمشاركة في معرض الدوحة للدفاع البحري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hi8y

تستضيف الدوحة من 29 إلى 31 مارس/آذار معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس" الذي تنظمه القوات المسلحة القطرية مرة كل سنتين.

ويقام على هامش المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام مؤتمر القادة العسكريين البحريين لمنطقة الشرق الأوسط (MENC) بالإضافة إلى زيارة السفن الحربية التي سترسو في ميناء الدوحة التجاري وتتيح الفرصة للوفود وزائري المعرض للاطلاع على أحدث الأجهزة التي على متنها.

ومن المتوقع أن يستقطب "ديمدكس" 2016 أكثر من 200 شركة منتجة بالمقارنة مع 175 شركة شاركت في النسخة السابقة كما سيشارك في المعرض أكثر من 20 سفينة حربية بالمقارنة مع 18 سفينة في الدورة السابقة للمعرض ليشكل بذلك الحدث الأبرز خلال العام والذي يتيح فرصة التواصل مع المتخصصين في هذا القطاع وكبار المسؤولين في وزارات الدفاع من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل خاص والعالم بشكل عام.

وعلى الرغم من انخفاض الميزانيات في دول مجلس التعاون الخليجي، سيظل الإنفاق على الأمن البحري على رأس أولويات الحكومات في المنطقة، وفقا للمنظمين لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس".

ووصلت 8 سفن حربية من القوات البحرية من فرنسا، الهند، إيطاليا، المغرب، باكستان، بريطانيا والولايات المتحدة إلى ميناء الدوحة التجاري للمشاركة في هذا الحدث.

وشملت السفن مدمرة وفرقاطات ومحطة النقل البرمائية.

جدير بالذكر أن عددا من الدول العربية مثل المغرب والإمارات ودول من مجلس التعاون الخليجي ستشارك في "ديمدكس" 2016.

الأزمة اليمنية