الجيش السوري يستعد للهجوم على القريتين والسخنة لتحريرهما من قبضة "داعش"

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يستعد للهجوم على القريتين والسخنة لتحريرهما من قبضة عناصر لـ"صقور الصحراء" يحرقون علم "داعش"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hi7z

أعلن محافظ حمص السورية طلال البرازي أن الجيش الحكومي يستعد لاقتحام مدينة القريتين الواقعة بالقرب من تدمر والتي يسيطر عليها مسلحو تنظيم "داعش".

وقال البرازي في حديث لوكالة "أ أف أ" الإسبانية الاثنين 28 مارس/آذار إن "الجيش يقترب من مدينة القريتين من 3 اتجاهات ويجري استعدادات لاقتحامها".

وأشار المحافظ إلى أن العسكريين السوريين يسعون إلى استكمال النجاح، الذي حققوه خلال الأيام الماضية في إطار المعارك على مدينة تدمر، مشيرا إلى أن الجيش يخطط لمواصلة محاربة التنظيم في المناطق الأخرى.

وأوضح البرازي أن دمشق تنوي في وقت قريب استعادة السيطرة على مدينة السخنة شرقي تدمر، بالإضافة إلى بعض الأراضي في محافظة دير الزور.

على صعيد متصل، أفادت وكالة "سانا" السورية بأن وحدات الجيش الحكومي نفذت صباح الاثنين عملية استهدفت تجمعا لمسلحي تنظيم "جبهة النصرة" في قرية المنصورة بريف حماة الشمالي الغربي.

وقال مصدر ميداني في حديث للوكالة إن العملية أسفرت عن "تدمير مربض هاون لإرهابيي جبهة النصرة في الحارة الغربية لقرية المنصورة في سهل الغاب ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين الموجودين حوله".

كما قضت المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية على 9 مسلحين من تنظيم "داعش" في مدينتي الميادين والعشارة بدير الزور.

وذكرت مصادر أهلية لوكالة "سانا" أن عناصر من المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية "أوقعت في كمين محكم نفذته الليلة الماضية 4 عناصر من تنظيم "داعش" قتلى جميعهم من جنسيات أجنبية قرب دوار الطيبة في مدينة الميادين" جنوب شرق مدينة دير الزور.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر من المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية نفذوا عملية دقيقة ضد تجمع لمسلحي "داعش" في مدينة العشارة جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 65 كم، ما أسفر عن "مقتل 5 مسلحين من بينهم 3 سعوديين"، بحسب سانا.

المصدر: وكالات 

الأزمة اليمنية