منظمو مسيرة بروكسل الثلاثاء يقررون إلغاءها بعد طلب من السلطات البلجيكية

أخبار العالم

منظمو مسيرة بروكسل الثلاثاء يقررون إلغاءها بعد طلب من السلطات البلجيكيةشرطة بروكسل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hi11

قرر منظمو مسيرة "ضد الإرهاب" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، التي كان من المنتظر أن تنظم الأحد 27 مارس/آذار، إلغاءها بعد طلب من السلطات البلجيكية.

وطالبت الداخلية البلجيكية، السبت 26 مارس/آذار، بإلغاء المسيرات الشعبية ضد الارهاب المقررة يوم الأحد 27 مارس/آذار، في العاصمة بروكسل لأسباب أمنية.

وقال رئيس بلدية بروكسل إيفان مايور، في مؤتمر صحفي، "نظرا لإبقاء مستوى التهديد على الدرجة الثالثة والتحقيقات القائمة والتعبئة للشرطة على الأرض، نود دعوة المواطنين إلى عدم التظاهر غدا، وإرجاء تظاهرتهم لبضعة أسابيع".

واعتبر مايور، أن هذا الإجراء يفسح المجال أمام جميع المحققين للعمل بهدوء.

من جهته دعا وزير الداخلية، جان جامبون، سكان العاصمة البجيكية إلى الامتناع عن المشاركة في هذه التظاهرة غدا لأسباب أمنية.

وكان مقررا أن تنطلق مسيرة "ضد الإرهاب" بعد ظهر الأحد من ساحة البورصة في قلب بروكسل بهدف إظهار التضامن مع ضحايا الارهاب، بحسب منظمي التحرك.

إلى ذلك، أعلنت إدارة مطار بروكسل، السبت، استمرار إغلاق المطار وتعليق جميع الرحلات الجوية حتى الثلاثاء المقبل على خلفية الهجمات الارهابية التي شهدها مطار العاصمة البلجيكية وإحدى محطات المترو فيها، وأسفرت عن مقتل 31 وإصابة أكثر 300 آخرين.

وكانت السلطات البلجيكية أعلنت في وقت سابق، توقف الرحلات بمطار بروكسل حتى الاثنين.

هذا وواصلت بلجيكا السبت حملتها "لتفكيك" الشبكة التي نفذت اعتداءات بروكسل وباريس الداميتين، حيث وجهت السلطات تهم الإرهاب لثلاثة أشخاص يعتقد أن أحدهم قد يكون هو الرجل الثالث المشارك في تنفيذ هجمات مطار بروكسل.

وقال مدعون اتحاديون بلجيكيون السبت إن اتهامات بالإرهاب وجهت إلى رجلين أحدهما يدعى فيصل شنو، بتهمة المشاركة في أنشطة جماعة إرهابية والقيام بعمليات قتل إرهابية والشروع في عمليات قتل إرهابية، إضافة إلى شخص ثان يدعى أبو بكر وجهت له تهمة الضلوع في أنشطة جماعة إرهابية.

مطار بروكسل..

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن النيابة الفدرالية البلجيكية قالت، السبت، إن فيصل قد يكون الرجل الثالث المشارك في تنفيذ تفجيرات مطار بروكسل، والذي أظهرت كاميرات المراقبة صوره مع المفجرين الانتحاريين.

وقالت النيابة في بيان إن مشتبها به ثالثا يدعى رباح قد اعتقل في إطار تحقيق آخر حول مخطط اعتداء أحبط هذا الأسبوع في فرنسا، ووجهت إليه تهمة "المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية"، وبحسب "أ ف ب" فإن أبو بكر لا صلة مباشرة له بالاعتداءات.

وذكر ممثلو الادعاء في بلجيكا في بيان أن الشرطة فتشت منزل أحد المشتبه فيهم بالضلوع في هجمات بروكسل الإرهابية، ولكن لم يتم العثور على أسلحة أو مواد ناسفة في المنزل.

جدير بالذكر أنه قد تم اعتقال 9 أشخاص منذ الخميس في بلجيكا، فيما اعتقل اثنان في ألمانيا، مع تضييق السلطات الأوروبية الخناق على متشددي تنظيم "داعش" الذين لهم صلات بتفجيرات بروكسل الأخيرة التي أودت بحياة 31 شخصا وهجمات باريس التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا في نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: وكالات