هولاند: اقتربنا من القضاء على شبكة مرتكبي اعتداءات باريس وبروكسل

أخبار العالم

هولاند: اقتربنا من القضاء على شبكة مرتكبي اعتداءات باريس وبروكسلالرئيس الفرنسي وشمعون بيريز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhz4

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الجمعة 25 مارس/آذار، إن التحقيقات والعمليات الأمنية اقتربت من القضاء على شبكة مرتكبي اعتداءات العاصمة الفرنسية باريس والعاصمة البلجيكية بروكسل.

وشدد الرئيس الفرنسي، خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز في قصر الأليزيه ، على أن خطر الإرهاب لازال قائما، مضيفا أن العديد من الشبكات مازالت تنشط وتمثل خطرا على المنطقة.

وذكر فرانسوا هولاند أنه تم تحقيق نتائج إيجابية بباريس وبروكسل من خلال اعتقال أشخاص على صلة بتنظيمات إرهابية.

وكانت الداخلية الفرنسية أعلنت أنها أحبطت مخططا لهجوم مسلح يستهدف فرنسا، وذلك إثر إلقاء القبض على فرنسي يشتبه في تحضيره مع خلية لتنفيذ هجمات في البلاد.

وجاء الإعلان عن هذا المخطط بعد يومين فقط من تفجيرات بروكسل التي أوقعت أكثر من 30 قتيلا من عدة جنسيات، وتبناها تنظيم "داعش".

ونفذت الشرطة الفرنسية مساء الخميس وصباح الجمعة حملة أمنية في منطقة "أرجنتوي"، شمال غرب باريس، بحثا عن أشخاص تعتقد السلطات بأنهم كانوا يخططون لهجمات جديدة.

وكشف وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أن الشرطة اعتقلت 75 شخصا بتهم تتعلق بالإرهاب منذ بداية العام، سُجن 28 منهم.

وأفادت مصادر قضائية بلجيكية بأن رضا كريكيت الذي تم اعتقاله الخميس، في فرنسا، كان قد أدين غيابيا في بروكسل الصيف الماضي مع عبد الحميد أباعود بتهمة القيام بأنشطة إرهابية.

وحسب مصادر أمنية بلجيكية فقد يكون كريكيت عنصرا من شبكة واحدة ممتدة بين فرنسا وبلجيكا تقدم الدعم اللوجستي وتتولى التنسيق بين الارهابيين.

المصدر: وكالات