تنسيق أمني على أعلى مستوى بين تونس والجزائر

أخبار العالم العربي

تنسيق أمني على أعلى مستوى بين تونس والجزائرتونس والجزائر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhz1

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري نور الدين بدوي الخميس 24 مارس/آذار على أهمية تنمية المناطق الحدودية بين تونس والجزائر لمكافحة الارهاب.

و شدد الوزير على أن الوضع الامني الحالي بالمنطقة يستوجب من كلا البلدين تنسيقا أكبر ونظرة مستقبلية موحدة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الجزائرية.

وفي تصريح له عقب المحادثات التي جمعته بنظيره التونسي الهادي مجدوب، أوضح البدوي أن هذا اللقاء يندرج في اطار تكريس الارادة السياسية للبلدين وتجسيد التعليمات التي أكد عليها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في الارتقاء بمستوى العلاقات التونسية الجزائرية إلى مستوى ما يتطلبه الوضع الحالي الذي تعيشه المنطقة .

ومن جهته صرح وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب بأن لقاءه مع نظيره بدوي شكل فرصة لاستعراض العلاقات العميقة التي تجمع بين تونس والجزائر، وأكد على أن الوضع الراهن يستوجب تنسيقا أكبر وأكثر تكاملا للحفاظ على أمن واستقرار البلدين.

كما أشار مجدوب الى اللقاء الذى جمعه في وقت سابق بالوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال الذي قال إن رسالته كانت واضحة من خلال تأكيده على أن البلدين قدرهما أن يكونا معا في الماضي والحاضر والمستقبل .

المصدر: وكالات

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟