تطهير خمس قرى جنوبي نينوى من المتفجرات بعد تحريرها من قبضة "داعش"

أخبار العالم العربي

تطهير خمس قرى جنوبي نينوى من المتفجرات بعد تحريرها من قبضة القوات العراقية في نينوى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhwc

كشفت مصادر إعلامية، الجمعة 25 مارس/آذار، أن القوات المشتركة أنهت تطهير خمس قرى في نينوى، تم تحريرها يوم أمس، وتدمير رتل تابع للتنظيم بقصف من التحالف الدولي جنوبي المحافظة.

وقال مسؤول إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى، غياث السورجي، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عمليات الفتح في يومها الأول والتي انطلقت أمس، حققت نجاحات كبيرة ومنها تحرير سبع قرى في محيط قضاء مخور"، مبينا أن "تنظيم داعش كان يستخدم هذه القرى لقصف معسكر مخمور بصواريخ الكاتيوشا بين الحين والآخر".

وأضاف أن "القوات الأمنية قامت بتطهير وتأمين القرى الخمس المحررة وهي كرمردي والمهانة والصلاحية والنصر وكديلة ومرتفعات سلطان عبد الله من المتفجرات والعبوات الناسفة"، لافتا إلى أن "هذه المناطق باتت مؤمنة وتم تسيير دوريات مشتركة ونقاط تفتيش على المنطقة لمنع تواجد انتحاريين فيها أو كون المنازل مفخخة وهو أسلوب يتبعه التنظيم لإعاقة تقدم القوات المشتركة".

وأشار السورجي إلى أن "قرى النصر ومهانة هي الأخرى تم تحريرها ولكن القوات المشتركة لم تدخلها بسبب قيام تنظيم داعش بتفخيخ المنازل فيها لغرض استخدامها لاستهداف القوات المشتركة".

من جانب آخر، أوضح السورجي أن طيران التحالف الدولي دمر رتلا من 8 سيارات للتنظيم.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، أمس الخميس، عن انطلاق عملية الفتح لتحرير محافظة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش" الذي فرض سيطرته على معظم أراضي المحافظة في يونيو/حزيران 2014.

المصدر: السومرية نيوز