كيري: لا يمكننا القضاء على "داعش" بين ليلة وضحاها لكننا سننجح في نهاية المطاف

أخبار العالم

كيري: لا يمكننا القضاء على لقاء بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ورئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhvu

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن من المستحيل القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي "بين ليلة وضحاها"، لكنه أكد أن المجتمع الدولي سينجح في إحراز هذه المهمة، ولو تطلب ذلك وقتا.

وتعهد كيري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل بعد وصوله إلى بروكسل يوم الجمعة 25 مارس/آذار، بأن الولايات المتحدة ستقدم أي مساعدات تراها بلجيكا ضرورية لدى التحقيق في الهجمات الإرهابية الأخيرة في بروكسل.

وأكد أن واشنطن تقف بحزم إلى جانب أوروبا وبلجيكا في مواجهة الإرهاب، ومستعدة لمساعدة الأوروبيين في ملاحقة المذنبين.

وألقى كيري جزءا من كلمته في المؤتمر الصحفي باللغة الفرنسية، تكريما لأرواح ضحايا الهجمات. وقال:" يجب على الولايات المتحدة وبلجيكا أن توحدا جهودهما ضد العدو المشترك. وسوف ننتصر معا". وتابع:" اليوم أريد قول: إنني بلجيكا إنني بروكسل"، ومن ثم كرر هذه العبارة باللغة الهولندية بصفتها اللغة الرسمية الثانية في بلجيكا.

بدوره، أكد رئيس الوزراء البلجيكي أن بلاده ستواصل مشاركتها في التحالف الدولي لمحاربة "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة. وكشف أن المقاتلات البلجيكية ستكثف مشاركتها في عمليات التحالف، علما بان بروكسل أرسلت 6 مقاتلات من طراز "إف-16" للانضمام إلى العمليات المناهضة للتنظيم الإرهابي في العراق وسوريا.

هذا وينوي كيري خلال زيارته لبروكسل لقاء عدد من قادة المفوضية الأوروبية لبحث جهود محاربة الإرهاب، بالإضافة إلى إطلاعهم على نتائج زيارته لموسكو.

يذكر أن مسائل محاربة الإرهاب كانت من أهم مواضيع زيارة كيري إلى موسكو، حيث التقى نظيره الروسي سيرغي لافروف والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المصدر: وكالات