يمكن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الإرهابيين

العلوم والتكنولوجيا

يمكن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الإرهابيين يمكن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في اكتشاف الإرهابيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhvs

تقول دراسة إن اشارة النصر شكل " V " التي يستخدمها الارهابيون يمكن أن تساعد الباحثين على تحديد هوية هؤلاء الإرهابيين.

فقد ابتكر فريق من الباحثين في جامعة مؤتة في الاردن طريقة جديدة للتعرف على الارهابيين , باستخدام جزء صغير من أيديهم. وذلك عن طريق تحديد تفاصيل الاصابع التي يستخدمها الارهابيون الملثمون في صنع الرمز " V ".

وقد قام الباحثون بتجهيز خوارزمية ضمن آلية التعلم , و ذلك للتعرف على مئات الصور .هذا ويخضع فريق من منظمة العفو الدولية للتدرب على القياسات الحيوية المختلفة لليد لتحديد العلامات التي تميز بين البشر , من خلال أحجام الاصابع واشكال و زوايا مختلفة للعلامة "V " التي هي رمز النصر .

و يقوم فريق من المكتشفين بالتحقيق لمعرفة الى أي مدى يمكن لنظام الكمبيوتر التعرف على الشخص الارهابي من خلال العلامة " V " , حيث قاموا بتصوير هذا الرمز لدى حوالي 50 رجلاً وامرأة من أعمار مختلفة .

يمكن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في اكتشاف الإرهابيين

و تم أخذ 500 صورة تقريبا على خلفية سوداء وبجهات مختلفة بواسطة كاميرا هاتف ثمانية ميغا بيكسل. وركز فريق البحث على نهايات الاصابع مع نقطتي كف اليد ليكون لدينا اشكال مثلثة مختلفة . و من خلال هذه الاشكال تم تحديد حوالي 16 من الخصائص المختلفة .

وكانت النتائج متباينة , حيث تمكنت منظمة العفو الدولية من التعرف على أيدي بدقة أكثر من 90 في المئة . وعموما , تمكن الجهاز من تحديد هوية الاشخاص بدقة بين 40 و 93 في المئة .

وهناك امكانية كبيرة لتكون هذه الطريقة أكثر فعالية جنبا الى جنب مع غيرها من البيانات التي تفيد في تحديد هوية الارهابيين . و يعمل الباحثون على تطوير هذا الاكتشاف للحصول على اكبر كمية ممكنة من هذه البيانات .

المصدر " ديلي ميل "

أفلام وثائقية