لجنة الطيران الروسية: استئناف الرحلات الجوية مع تركيا في الظروف الراهنة غير مقبول

أخبار روسيا

لجنة الطيران الروسية: استئناف الرحلات الجوية مع تركيا في الظروف الراهنة غير مقبولطائرة تابعة لشركة "خطوط أورال الجوية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhvb

نفت لجنة الطيران الروسية أن تكون قد سمحت لشركة "خطوط أورال الجوية" بالقيام برحلات إلى تركيا، مشيرة إلى وجود تهديد إرهابي واقعي على أراضي الأخيرة.

وقالت اللجنة، في حديث مع وكالة "نوفوستي"، الخميس 24 مارس/آذار:" وفق أحكام القانون الجوي، نشرت لجنة الطيران الروسية على موقعها الرسمي قرارات اللجنة المشتركة الخاصة.. وفيما يتعلق بالمعلومات حول سماح لجنة الطيران الروسية لشركة "خطوط أورال الجوية" بالقيام برحلات إلى تركيا، فإنها لا تتناسب مع الواقع".

وأشارت اللجنة إلى أنها "آخذة بعين الاعتبار تطورات الأوضاع الخارجية ووجود تهديد واقعي بارتكاب أعمال إرهابية على الأراضي التركية، فإنها.. لا تخطط للسماح لشركة "خطوط أورال الجوية" بالقيام برحلات إلى الأناضول"، فهي ترى أن "تطوير المواصلات الجوية النظامية بين روسيا وتركيا في الظروف الراهنة أمر غير مقبول".

وفي تغريدة على صفحتها على موقع "تويتر"، أكدت لجنة الطيران الروسية موقفها، قائلة:" لا نخطط في الوقت الراهن للقيام برحلات إلى تركيا، قبل تسوية الأوضاع السياسية بين البلدين على المستوى الحكومي".

وتأتي هذه التصريحات لتنفي ما تداولته بعض وسائل الإعلام في وقت سابق حول حصول "خطوط أورال الجوية" على سماح للقيام برحلات نظامية إلى الأناضول، سبع مرات أسبوعيا.

المصدر: وكالات روسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة