كيف قضى الضابط الروسي أثناء العمليات ضد داعش في تدمر

أخبار العالم العربي

كيف قضى الضابط الروسي أثناء العمليات ضد داعش في تدمرمعارك في تدمر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhuj

نقلت وسائل إعلام روسية عن مركز التنسيق الروسي للمصالحة في سوريا، بأن ضابطا في القوات الخاصة الروسية لقي مصرعه أثناء العمليات ضد مسلحي داعش في محيط مدينة تدمر بمحافظة حمص السورية.

وقال مصدر في المركز ومقره في قاعدة حميميم الجوية، إن الضابط في القوات الخاصة الروسية قتل أثناء قيامه، على مدار أسبوع، بمهمة كشف أهم مواقع داعش في منطقة تدمر وتحديد إحداثياتها من أجل إبلاغ سلاح الجوي الروسي.

وأشار المصدر إلى أن العسكري قضى نحبه بشكل بطولي وهو يستدعي نيران العدو إلى مكان تواجده بعد أن كشفه الإرهابيون وحاصروه، الأمر الذي كشف بدوره مكان تموضع الارهابيين.

وأصبح الضابط القتيل هو السادس في قائمة العسكريين الروس الذين لقوا مصرعهم في سوريا منذ بدء روسيا عمليتها العسكرية في البلاد.

وفي وقت سابق من الخميس أفاد مركز التنسيق في حميميم بأن سلاح الجو الروسي نفذ في الفترة ما بين الـ20 والـ23 من الشهر الجاري 41 طلعة في منطقة تدمر، موجها ضرباته إلى 146 هدفا للإرهابيين، ما أسفر عن مقتل 320 مسلحا وتدمير 5 دبابات و6 مدافع ومستودعين للذخائر و15 سيارة.

وبدأت قوات الجيش السوري ومقاتلو الدفاع الشعبي اقتحام مدينة تدمر الخميس 24 مارس/آذار، بعد أن نجحوا في بسط سيطرتهم على المرتفعات المحيطة بالمدينة، الأمر الذي أدى إلى نشوب معارك طاحنة بينهم وبين المسلحين جنوب غرب تدمر.

المصدر: وكالات روسية