القوات الجزائرية تقضي على إرهابي وتحبط عملية انتحارية

أخبار العالم العربي

القوات الجزائرية تقضي على إرهابي وتحبط عملية انتحاريةالقوات الجزائرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhuc

تمكنت القوات الجزائرية، الخميس 24 مارس/آذار، من تصفية إرهابي يرتدي حزاما ناسفا، وإحباط هجوم انتحاري شرق العاصمة الجزائرية الجزائر، بحسب ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية.

وذكرت وسائل إعلام جزائرية، نقلا عن مصدر أمني، أن الإرهابي الذي كان يرتدي حزاما ناسفا حاول استهداف أمن دائرة "معاتقة" بمحافظة تيزي وزو، شرق العاصمة الجزائرية.

وأفاد المصدر الأمني أن القوات الأمنية عثرت على أسلحة بحوزة الإرهابي، مشيرا إلى أنه قد تم تطويق المنطقة.

وأفاد بيان لخلية الاتصال التابعة لأمن المحافظة، الخميس، أنه قد تمت تصفية إرهابي انتحاري ليلة الأربعاء على الخميس بمنطقة معاتقة إثر  مطاردته.

وأضاف المصدر "بعدما حاصرته عناصر الجيش اتجه الإرهابي نحو مقر أمن دائرة معاتقة حيث كان من المرجح أن يقوم بتفجير نفسه"، مشيرة أن الانتحاري حاول الفرار أثناء عملية تمشيط قام بها عناصر الجيش الجزائري.

وفي سياق متصل بالإرهاب، أمرت المديرية العامة للجمارك بتشديد الرقابة والتفتيش لجميع الحاويات القادمة من مالطا وماليزيا في أثناء تمريرها على أجهزة النظام الآلي للرقابة والجمركة لمنع تسريب أي بضائع مشبوهة، خاصة الأسلحة والمتفجرات.

واتخذت هذه الإجراءات، وتخص البواخر القادمة من مالطا وماليزيا، إثر ورود معلومات استخباراتية بشأن محاولات عدد من الجزائريين، سواء الذين يقطنون بالخارج أو يحملون جنسيات أجنبية، بالتواطؤ مع تجار الأسلحة في كل من ماليزيا ومالطا.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن هؤلاء الأشخاص يحاولون تهريب أسلحة وسط حاويات على أنها قطع غيار جديدة، مؤكدة أن الامن الفرنسي قد تمكن من اعتقال جزائريين يحملون الجنسية الفرنسية، بحوزتهم كميات من الأسلحة موجهة للجزائر من خلال تمريرها كقطع غيار سيارات في حاويات قادمة من مالطا عبر ميناء مرسيليا، جنوب فرنسا.

المصدر: وكالات