الدفاع الروسية: تحقيق "RT" يثبت صلات تركيا بالإرهابيين

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية: تحقيق المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhu9

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف الخميس 24 مارس/آذار أن تحقيق قناة "RT" يؤكد وجود صلات مالية بين تركيا والإرهابيين في سوريا.

وقال كوناشينكوف: "بالطبع لم يكن من الممكن أن لا نلاحظ التحقيق الصحفي الذي أجرته شبكة RT التلفزيونية، حيث تثبت نتائج هذا العمل بشكل مقنع تورط أنقرة المباشر في تمويل وإعداد الإرهابيين الدوليين العاملين على أراضي سوريا".

وأشار كوناشينكوف إلى أن وزارة الدفاع الروسية عرضت منذ عدة أشهر على الصحفيين الروس والأجانب براهين تدل على ضلوع تركيا وقيادتها في تنظيم إمدادات تهريب النفط في سوريا، مشددا على أن الوزارة لا تزال تتهم تركيا بتزويد الإرهابيين بالأسلحة والذخائر، إضافة إلى تجنيد مسلحين جدد للتنظيمات الإرهابية.

وأعرب اللواء الروسي عن قناعته بأن "عدد الأدلة التي لا تدحض وتثبت تورط تركيا في نهب الجمهورية العربية السورية بمساعدة الإرهابيين الدوليين سيتزايد على نحو مضطرد كلما تقدمت عملية تحرير سوريا من سيطرة تنظيم داعش والإرهابيين الآخرين".  

وفي هذا السياق أعاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالاستقالة من منصبه في حال أثبتت موسكو اتهاماتها الموجهة للسلطات التركية بشراء النفط من تنظيم "داعش" الإرهابي.

ونشرت قناة "RT" الوثائقية في وقت سابق وثائق تم العثور عليها، حسب الصحفيين، في مدن الشدادي ورميلان والقامشلي وتل أبيض السورية، وتدل على احتمال وجود صلات بين تركيا وتنظيم "داعش".

المصدر: RT