سلاح الجو الروسي يشن 146 ضربة على "داعش" في تدمر

أخبار روسيا

سلاح الجو الروسي يشن 146 ضربة على مقاتلة روسية في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhtg

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو الروسي نفذ خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 23 مارس/آذار 41 طلعة في محيط مدينة تدمر بمحافظة حمص، وشن 146 ضربة على مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي.

وجاء في بيان لمركز التنسيق الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سوريا، نشرته الموقع الرسمي للوزارة، الخميس 24 مارس/آذار، أن هذه العمليات أسفرت عن تصفية أكثر من 320 إرهابيا وتدمير 6 مراكز قيادة تابعة للتنظيم و5 دبابة و6 منظومات مدفعية ومستودعين للذخائر و15 عربة.

"داعش" يستعد لهجوم على مواقع القوات الحكومية في محافظة حلب

وأفاد مركز التنسيق الروسي بأنه تلقى معلومات من سكان محافظة حلب عن قيام مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي بعمليات حشد في محيط بلدات خان حفيرة ومران وأم عدسة وشامر.

وقال البيان إن عمليات حشد قوات الإرهابيين تشير إلى أنهم يجرون استعدادات لهجوم جديد على مواقع القوات الحكومية في هذه المحافظة.

دمشق

هذا وأفاد مركز التنسيق بأن مراقبيه رصدوا 7 خروقات للهدنة في سوريا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، هي 5 في ريف حلب و2 في ريف اللاذقية.

وأوضح المركز أن المسلحين من تنظيم "أحرار الشام" قصفوا بلدتين في ريف اللاذقية من مدافع الهاون، أما في ريف حلب فسقطت قذائف صاروخية أطلقت من بلدة الأشرفية، معقل مسلحي "لواء السلطان مراد"، على مواقع المقاتلين الأكراد في حي الشيخ مقصود.

وذكر البيان أن الطيران الحربي الروسي والسوري لم يستهدف مواقع لفصائل المعارضة المسلحة التي انضمت إلى وقف القتال في سوريا.

كما جاء في البيان أن ممثلين عن مركزي التنسيق الروسي (في حميميم) والأمريكي (في عمان) ناقشوا في اتصال هاتفي مسألة تنابد المعلومات بين الطرفين حول عناصر تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في أراضي سوريا.

المصدر: وكالات روسية