الرئيس بوتين يوعز للحكومة بتخفيف الأعباء عن قطاع الأعمال

مال وأعمال

الرئيس بوتين يوعز للحكومة بتخفيف الأعباء عن قطاع الأعمال الرئيس بوتين يوعز للحكومة بتخفيف الأعباء عن قطاع الأعمال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhtd

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر جمع الصناعيين ورجال الأعمال الروس أنه يتوجب على الحكومة تحديد اتجاهاتها في كيفية تخفيف الأعباء عن الشركات في روسيا.

وخلال افتتاح مؤتمر الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال يوم الخميس 24 مارس/آذار، قال ألكسندر شوخين رئيس الاتحاد إن مسألة تخفيف الأعباء عن الشركات الروسية يتوجب قياسها ليس من خلال الضرائب فقط، وإنما عبر النظر إلى العبء المالي للشركة ككل.

وعلق الرئيس الروسي على ذلك قائلا: "أتفق معكم تماما - ما هو الفرق أين يتم الدفع؟ في مكتب الضرائب، أو دفع الغرامات، أو في وسائل النقل ، كل هذا يجب أن يكون متوازنا وقد ناقشنا الأمر مرات عدة".

ولفت بوتين إلى أن جميع المدفوعات لدى الشركة يجب أن تكون واضحة ليكون من الممكن تقليص الأعباء الضريبية، مضيفا أنه ينبغي تنظيم ميزان المدفوعات المالية للشركات لتحديد طرق تخفيض الأعباء الضريبية.

وأشار الرئيس الروسي خلال المؤتمر إلى قرار الحكومة عدم رفع الضرائب في روسيا حتى عام 2018، في خطوة تجسد عزم الحكومة الروسية على دعم قطاع الأعمال في البلاد.

وأضاف بوتين أن تخفيف الأعباء الضريبة في البلاد لا ينبغي أن يؤثر على التزامات الحكومة أمام مواطنيها مثل الرواتب التقاعدية.

المصدر: وكالات