كوريا الشمالية تطور قدراتها الصاروخية وتتوعد بضربة لا ترحم

أخبار العالم

كوريا الشمالية تطور قدراتها الصاروخية وتتوعد بضربة لا ترحمصورة غير مؤرخة صادرة عن وكالة كوريا الشمالية المركزية للأنباء، في 24 مارس 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhr8

أعلنت كوريا الشمالية، الخميس 24 مارس/آذار، عن إجرائها تجربة على محرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب، حيث أعلن زعيمها، كيم جونغ أون، تقوية قدرة بلاده على توجيه ضربة "بلا رحمة" للعدو.

ونقلت وكالة "يونهاب " التابعة لكوريا الجنوبية عن وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن كيم جونغ أون أكد أثناء زيارته الميدانية لموقع التجربة الأرضية للمحرك الصاروخي أن الدولة تمكنت من تقوية قدرات الصواريخ البالستية لتوجيه ضربة "بلا رحمة" للقوى المعادية.

ونقلت عن كيم قوله:" نحن الآن في يوم تاريخي لبناء منصة إطلاق جديدة في تطوير صناعة الصواريخ، ونواصل جهودنا لتحقيق الإنجازات في علم الدفاع التي تشكل رعبا للعدو".

وفيما يخص نتائج الاختبار، قالت الوكالة الكورية الشمالية:" إن الأرقام المتوقعة حول التجربة تطابقت مع أرقام القياس بصورة دقيقة جدا، مما أثبتت تطابق جميع مؤشرات العلوم والتكنولوجيا مع الواقع، وأن علماء وخبراء الدفاع تمكنوا من إجراء التجربة بنجاح خلال فترة وجيزة امتدت 6 أشهر تحت توجيهات الزعيم للاستعداد للقتال".

وبحسب "يونهاب"، تدل التجربة على قيام بيونغ يانغ باختبار تشغيل محرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب خلافا لتجربتها الماضية التي انطوت على اختبار محرك يعمل بالوقود السائل.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت الأسبوع الماضي أنها أجرت بنجاح اختبار محاكاة لإعادة إدخال صاروخ بالستي إلى الغلاف الجوي وإن الدولة ستختبر قريبا صواريخ بالستية قادرة على حمل رؤوس نووية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون