سفير روسيا لدى الرياض: المملكة مهتمة بالتكنولوجيا الروسية

مال وأعمال

سفير روسيا لدى الرياض: المملكة مهتمة بالتكنولوجيا الروسية  سفير روسيا لدى الرياض: المملكة مهتمة بالتكنولوجيا الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhpe

قال أوليغ أوزيروف سفير روسيا لدى السعودية إن بلاده تأمل في إبرام اتفاق مع المملكة بشأن تزويدها بتكنولوجيا متقدمة في العامين المقبلين.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا 24" بثت يوم الأربعاء 23 مارس/آذار قال السفير الروسي لدى المملكة العربية السعودية: "إن السعودية بدأت تبدي اهتماما في الآونة الأخيرة، وخاصة السنة الفائتة، بالتكنولوجيا المتقدمة من الصناعة الروسية. ونأمل أن نتمكن من إبرام عقود كبيرة في مجالات مختلفة".

وأضاف أوزيروف: "أن قطاع الأعمال الروسي عموما مستعد لهذا التعاون، ونأمل أن يتم بلوغ نتائج في هذه الاتجاه خلال العام الجاري والقادم"، منوها بأن السعودية مهتمة بالتكنولوجيا المتقدمة لتوطين الصناعات على أراضيها وليس استيراد منتجات جاهزة، وذلك بسبب هبوط أسعار النفط  التي حدت من قدرة السعودية الشرائية في الأسواق الخارجية.

ولفت أوزيروف إلى أن التبادل التجاري بين روسيا والمملكة ارتفع بنحو سبع مرات خلال السنوات الماضية، منطلقا من 250 مليون دولار التي بلغها في عام 2010، مشيرا إلى أن روسيا والسعودية غير راضيتين عن مستوى التبادل التجاري الحالي بينهما، والذي لا يتماشى مع إمكانات البلدين.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن الذرة والقمح والشعير ومواد البناء والخشب والأنابيب المعدنية تشكل الجزء الأكبر من صادرات روسيا إلى المملكة، مؤكدا أن روسيا تتطلع لتنويع تجارتها مع السعودية.

المصدر: "تاس"

توتير RTarabic